الرئيسيةرياضة

كورونا والخوف من الشغب يخيمان على الذكرى 84 لتأسيس الوداد

سفيان أندجار

يحتفل الوداد الرياضي لكرة القدم، غدا السبت، بالذكرى 84 لتأسيس النادي، حيث ستخيم النتائج الإيجابية التي يحققها الفريق على الاحتفال المذكور، خصوصا أنه يتزامن مع التأهل الذي حققه النادي الأحمر، مساء أول أمس الأربعاء، إلى دور نصف نهائي كأس العرش، بعد الانتصار برباعية نظيفة على فريق شباب المحمدية.
وتتزامن احتفالات هذا الموسم مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي فرض على إدارة الوداد عدم إحياء أي نوع من الاحتفالات، والاقتصار على صور وفيديوهات على الصفحات الرسمية للنادي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت مصادر متطابقة أن المصالح الأمنية بالدار البيضاء قررت إيقاف أي أنواع من الاحتفالات لأنصار الفريق الأحمر، حيث ستكثف دوريات المراقبة، يوم غد، بالعاصمة الاقتصادية، وذلك من أجل منع أي احتكاك أو أي نوع من أنواع الشغب، يمكن أن يندلع بين جماهير الوداد والرجاء، على غرار ما حصل خلال الأيام الماضية، والذي نجم عنه اعتقال 10 أشخاص بسبب أعمال الشغب.
وتابعت المصادر ذاتها أنه تقرر منع أي مظاهر للاحتفال، كما سيتم تشديد المراقبة على مجموعة من الأحياء المعروفة بانتمائها الكبير للوداد، ومنع أي تنقل ليلي، يوم غد السبت.
وعلى صعيد آخر قرر فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، منح لاعبي الفريق راحة وذلك بعد تحقيق التأهل إلى نصف نهائي الكأس الفضية، على أن يدخل الفريق معسكرا إعداديا تحضيرا للمباراة المرتقبة ضد فريق مولودية الجزائر، برسم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وسيواجه الوداد خصمه الجزائري منتصف الشهر الجاري، حيث ينتظر أن يشد الرحال إلى الجزائر العاصمة، الأسبوع المقبل، إذ قرر البنزرتي توجيه الدعوة إلى مجموعة من اللاعبين الذي تألقوا خلال الفترة الماضية.
وسينكب المدرب التونسي بمعية بنشريفة على التحضير للمواجهة المقبلة، من خلال متابعة أشرطة فيديو للفريق الخصم، لتحديد نقاط القوة والضعف لدى مولودية الجزائر.
من جهة أخرى يتجه سعيد الناصري، رئيس القلعة الحمراء، إلى صرف جزء من مستحقات لاعبي الوداد خلال الأسبوع المقبل، والتي تتضمن راتب اللاعبين وأيضا منح المباريات الأخيرة، قبل أن يحدد المنحة المخصصة للاعبين، في حال التأهل إلى دور نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، والتي قدرتها مصادر «الأخبار» في 6 ملايين سنتيم لكل لاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى