الرئيسية

ملاحقة أعضاء شبكة للاتجار بالبشر والدعارة والشذوذ والتغرير بالقاصرين بمراكش

مراكش: عزيز باطراح

 

 

 

أصدرت مصالح الشرطة القضائية بمراكش مذكرتي بحث وطنيتين في حق «ص.خ»، وكيل عقاري وشريكه «ز.ب»، المتابعين ضمن شبكة تم تفكيكها من أجل الاتجار بالبشر والتغرير بقاصرات والدعارة والشذوذ الجنسي.

هذا، وكان قاضي التحقيق قد أنهى تحقيقاته التفصيلية مع ستة متابعين في هذه الشبكة، ضمنهم تلميذ، وأحالهم على غرفة الجنايات التي من المقرر أن تعقد أولى جلسات محاكمتهم يوم 22 ماي الجاري، فيما لازال البحث جاريا عن عنصرين آخرين ضمن هذه الشبكة.

ويتابع المتهمون من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال من أجل تهم الاتجار في البشر وتسيير واستغلال محل يستعمل بصفة اعتيادية للدعارة والبغاء وبيع الخمور بدون رخصة، والمشاركة في ذلك، وعدم التبليغ عن جريمة الاتجار في البشر، فيما تمت متابعة التلميذ من أجل الشذوذ الجنسي.

وتعود تفاصيل اعتقال ومتابعة عناصر الشبكة المذكورة، بعد إيقاف التلميذ الذي كان يستعد للسفر إلى دولة الإمارات العربية، بدعوة من خليجي تعرف عليه بمدينة مراكش خلال جلسة خمرية بإحدى الفيلات المتواجدة بطريق أمزميز، ومارس عليه الخليجي شذوذه الجنسي، حيث اعترف التلميذ بكونه رفقة صديق له مارسا شذوذهما الجنسي مع الخليجي المذكور بالفيلا السالف ذكرها منذ سنة 2015.

إلى ذلك، وبإرشاد من الموقوف البالغ من العمر 19 سنة، داهمت عناصر من الشرطة القضائية الفيلا المتواجدة بالنقطة الكيلومترية 07 بطريق أمزميز، مطلع شهر يناير الماضي، ليتم إيقاف مسيرة الفيلا، وإحدى الخادمات المكلفة بالطبخ والنظافة، وعاملين في الحراسة والبستنة، ليتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية.

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بمراكش، أن زعيمة الشبكة المشرفة على تسيير الفيلا المذكورة، كشفت، بعد محاصرتها بمجموعة من الأسئلة ومواجهتها بتصريحات التلميذ الذي يتعاطى الشذوذ الجنسي، أنها تعمل لحساب مشغلها المدعو «ص -خ»، والذي حررت في حقه مذكرة بحث وطنية، حيث يعملان على استغلال الفيلا في ميدان الدعارة وتسهيل البغاء بوضعها رهن إشارة الأشخاص الأجانب من جنسيات مختلفة، خاصة المتحدرين من دول الخليج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى