الرئيسيةرياضة

منتخب الطائرة يخسر برونزية كأس إفريقيا برواندا

أنهى المنتخب الوطني للكرة الطائرة مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا باحتلاله للمركز الرابع بعد انهزامه أمام نظيره المصري بثلاثة أشواط مقابل واحد، أول أمس الثلاثاء، برسم مباراة الترتيب من منافسات كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها رواندا.
ونجحت العناصر الوطنية في انتزاع الجولة الأولى (25-23)، لكنها عجزت عن الحفاظ على التفوق في النتيجة، بخسارة الجولات المتبقية بنتيجة (26-28)، (21-25) ثم (25-18)، ليفشل بذلك المنتخب الوطني في الصعود إلى منصة التتويج للدورة الثالثة على التوالي، ويكتفي بالمركز الرابع في دورة رواندا 2021.
وبات المنتخب الوطني يحتل المركز 39 عالميا، وفق التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة الذي يتم تحديثه باستمرار بعد كل مباراة من نهائيات كأس إفريقيا، حيث ارتقى منتخب تونس الفائز بلقب الدورة إلى المركز 16، ثم الكاميرون وصيف الدورة في المركز 24، ومصر المحتل للمركز الثالث 19، وانتهت الدورة الحالية بتأهل منتخبي تونس والكاميرون إلى بطولة العالم المقبلة.
واختارت اللجنة التقنية التابعة للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة، المغربي محمد الحشدادي أفضل لاعب في بطولة إفريقيا وزميله زهير الكراوي أفضل مستقبل في الدورة.
وتجدر الإشارة إلى أن النسخة 23 من نهائيات كأس إفريقيا، التي انطلقت الثلاثاء الماضي بالعاصمة الرواندية كيغالي، انتهت، أول أمس الثلاثاء، بتتويج المنتخب التونسي باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكاميروني بثلاثة أشواط لواحد.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى