شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

هذا ما قضت به المحكمة في حق المتهمين في قضية سمسار القضاء

قضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، بالسجن 5 سنوات نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق المتهم الرئيسي في قضية “سمسار الأحكام القضائية”، الذي ظهر في مقطع الفيديو الشهير وهو يساوم سيدة مقابل التوسط لها من أجل تخفيض العقوبة الحبسية.

مقالات ذات صلة

كما قضت ذات المحكمة، بالسجن النافذ 4 أشهر في حق كل من موظف الأمن وشرطي المحكمة، وبالسجن 3 سنوات نافذة في حق شريك السمسار وغرامة مالية قيمتها 9000 درهم.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد أعلن في وقت سابق أنه تقرر إحالة أربعة أشخاص على المحكمة في حالة اعتقال، وذلك على خلفية إيقاف شخص ظهر بشريط فيديو وهو بصدد مساومة سيدة من أجل التدخل لفائدة والدتها المعتقلة بالسجن بغية الحصول لفائدتها على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي.

وأضاف أن الفاعل الرئيسي عمد إلى إيهام السيدة المعتقلة بقدرته على التدخل لفائدتها للحصول على عقوبة مخففة مقابل مبلغ مالي، موضحا أنه حيث لم يثبت من البحث وجود أي علاقة بينه وبين أعضاء الهيئة القضائية التي أصدرت حكمها في قضية المعنية بالأمر. كما أن الفاعل الرئيسي استغل علاقته بأحد عناصر الشرطة العاملين بالمحكمة لإجراء اتصالات هاتفية بواسطة هاتف الشرطي مع المعنية بالأمر والتي كانت رهن الاعتقال الاحتياطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى