الرئيسيةرياضة

بايدن يختار السيناتورة هاريس نائبة له في سباقه نحو رئاسة أمريكا

باختياره السناتورة كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الثالث من نونمبر التي سيواجه فيها الرئيس دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية، يكون المرشح الديموقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن قد بدأ فعليا في تعبيد طريقه للبيت الأبيض.

وغرد بايدن على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “يشرفني أن أعلن أنني اخترت كامالا هاريس المدافعة الشرسة عن الضعفاء وأحد أفضل من عملوا في الخدمة العامة نائبة لي”.

وتشغل هاريس، المحامية، منذ 2017 منصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأميركي. كما شغلت في الفترة ما بين عامي 2004 و2011، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وما بين عامي 2011 و2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.

ولدت كامالا ديفي هاريس في 20 أكتوبر من عام 1964، في مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأميركية، وتخرجت من جامعة هوارد، ومن كلية هاستينغز للقانون في جامعة كاليفورنيا.

وكانت والدتها شيامالا غوبالان عالمة تاميلية هندية متخصصة بسرطان الثدي، هاجرت إلى الولايات المتحدة من مدينة مدراس بولاية تامبل نادو الهندية عام 1960 بهدف الحصول على درجة الدكتوراه في علم الغدد الصماء من جامعة كاليفورنيا في بركلي.

أما والدها، دونالد هاريس، فهو أستاذ في علوم الاقتصاد في جامعة ستانفورد هاجر من جامايكا في عام 1961 بهدف إكمال دراساته العليا في الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا في بركلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى