الرئيسيةسياسية

وزير الصحة يدعو لضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي موجة كورونا ثانية

كشف وزير الصحة، خالد آيت الطالب، يومه الثلاثاء، أن الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، تحت السيطرة في الوقت الحالي، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتفادي موجة ثانية من الفيروس.

وأوضح آيت الطالب، أمام لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، خلال اجتماع اللجنة، الذي تم تخصيصه لموضوع “وضعية الحالة الوبائية والإجراءات الصحية لما بعد رفع الحجر الصحي”، أن الوضعية الوبائية بالمغرب جد مطمئنة، ولا زالت تحت السيطرى بشكل عام، مشددا، في الوقت ذاته، على ضرورة الإبقاء على الحيطة والحذر.

وتابع أن المنظومة الصحية بالمملكة “استطاعت حتى الآن التفوق في تجاوز الأزمة”، مؤكدا على ضرورة مواصلة انخراط الجميع في الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والتدابير الاحترازية.

وكشف آيت الطالب أن المغرب حتل الرتبة 63 عالميا من حيث عدد الإصابات، بالفيروس إلى حدود اليوم، إذ إن الحالات النشطة، التي لا تزال تتلقى العلاج، تتجاوز الأربعة آلاف، 99 منها من دون أعراض، و21 منها حالات حرجة، و17 في العناية المركزة، و4 حالات في الإنعاش.

وشدد الوزير نفسه، على أن معدل الوفيات في المغرب، واحد من أدنى المعدلات عالميا، مرجعا إياه إلى التزام المغرب مبكرا باستعمال عقار الكلوروكين، الذي لا تزال الدراسات تؤكد فعاليته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى