الرئيسيةرياضة

أخنوش: الحكومة تعطي اهتماما كبيرا للجانب الرياضي

سفيان أندجار
تطرق عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أول أمس الاثنين، إلى واقع الرياضة المغربية وسبل تطويرها، وعن الدور الذي تلعبه الرياضة المدرسية والجامعية في تطوير الممارسة والرياضة، وذلك خلال استعراض برنامج فريق حكومته، أمام مجلسي النواب والمستشارين.
واعتبر أخنوش أن الحكومة تعطي اهتماما كبيرا بالجانب الرياضي في برنامجها المقبل، وأنه يعد من بين أهم الأوراش التي ستشتغل عليها الحكومة الجديدة خلال الفترة 2021 – 2026، مؤكدا أن المدرسة والجامعة مفتاحان جديدان للارتقاء بالرياضة المغربية.
وركز أخنوش في معرض كلمته على أن البرنامج الحكومي يهتم بشكل كبير بقطاع الرياضة، وأن تطور الأخير رهين بالدور الذي تلعبه الرياضة المدرسية والجامعية، وأن الحكومة استقرت على البرنامج والأهداف، والتي تسعى من خلالها إلى تميز وتألق الرياضيين المغاربة خارج الحدود.
وشدد أخنوش على أن الحكومة عازمة على إعطاء الأولوية للنهوض بالرياضة المدرسية والجامعية، على المستوى الترابي، ومنح التربية البدنية والرياضية مكانة بارزة في البرامج الدراسية، من خلال بت دينامية حقيقية عن طريق تحفيز الجامعات والمدارس، وتشجعيها على ممارسة أنشطتها داخل مؤسسات التربية والتعليم والتكوين المهني.
ولم يخف رئيس الحكومة خلال حديثه، أنه سيعمل على تكثيف العمل مع كل المتدخلين في قطاع الرياضة، لتقوية حضور المغرب جهويا ودوليا، وأنه على الجميع بذل جهد كبير والتكافل والعمل من أجل تحقيق الرياضيين المغاربة إنجازات، محليا أو دوليا، في مختلف التظاهرات الرياضية الفردية والجماعية، وأن يكون الشغل الشاغل للجميع، هو رفع العلم المغربي عاليا في كافة المحافل العالمية، وفي مختلف القطاعات الرياضية.
وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الجديدة قررت إلحاق قطاع الرياضة بوزارة التربية والتعليم، في خطوة تؤكد أهمية الرياضة المدرسية في النهوض بالرياضة. كما سيشرف شكيب بنموسى على القطاع الرياضي، بعدما أسندت إليه حقيبة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى