الرئيسيةمجتمع

إغلاق مؤسسة أميريكان سكول بفاس بعد سنوات من العمل خارج القانون

بعد سنوات من العمل الميداني واستقبال أفواج من التلاميذ يعدون بالمئات، اكتشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس أن المؤسسة الأمريكية الخاصة الواقعة بطريق إيموزار بفاس لا تتوفر على الرخصة القانونية التي تؤهلها لفتح أبوابها واستقبال التلاميذ وتمكينهم من محتوى تعليمي.

وتعتبر الأكاديمية الجهوية قرار الإغلاق قانوني وضروري بعدما ظلت هذه المؤسسة الخاصة تقدم خدماتها لسنوات وتتلقى مبالغ مالية أكثر مما هو معمول به من طرف مؤسسات تعليمية خاصة أخرى.

وقد وضع قرار إغلاق المؤسسة، المشرفين على إدارتها وجها لوجه أمام آباء وأولياء التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمختلف المستويات الدراسية من الابتدائي إلى الثانوي، والذين اضطروا إلى تدبر أمر نقل أبنائهم إلى مؤسسات تعليمية أخرى لتفادي إهدار سنة دراسية من زمن تعليمهم.

وفي سياق متصل، باشر آباء وأولياء تلاميذ مؤسسة “أميريكان سكول“ إلى التنسيق فيما بينهم من أجل الدفاع على مصير السنوات التي قضاها أبناؤهم بهذه المؤسسات، وأيضا مآل رسوم التسجيل والواجبات الشهرية المدفوعة، خصوصا التي تهم الموسم الدراسي الحالي.

هذا وسجلت المؤسسة المغلقة أبوابها بقرار إداري، خلال الدخول المدرسي الحالي أزيد من 200 تلميذ، أدوا جميعهم واجبات التسجيل والتأمين، وواجبات الثلث الأول من السنة الدراسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى