الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتهم تركيا بالتواطؤ مع الإرهابيين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتهم تركيا بالتواطؤ مع الإرهابيين

تتواصل تداعيات إسقاط الطيران الحربي التركي لطائر عسكرية روسية، حيث أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  بيانا شديد اللهجه ضد تركيا على خلفية اسقاط المقاتلة الروسية، وقال بوتين أن تركيا وباسقاطها  الطائرة حربية روسية تصرفت كما المتواطئين مع الإرهابيين.

وقال بوتين كذالك إن السلاح التركي اعترض الطائرة الحربية الروسية التي  كانت على بعد 1 كم من الحدود التركية. وأكد أنها لم  تشكل الطائرة أي تهديد للأمن القومي التركي.

كما قال الرئيس الروسي أن الطائرة الروسية كانت تستهدف أهدافا إرهابية في محافظة اللاذقية في سوريا، حيث لاحظت روسيا تدفق النفط من الأراضي السورية تحت سيطرة الإرهابيين على تركيا.

واتهم بوتين تركيا بكونها لا تكتفي فقط بتلقي الإيرادات من عمليات تهريب النفط، ولكن حماية الارهابيين كذالك  وأضاف أن هذا ما يفسر سبب كون الجماعة الإرهابية جريئة جدا في تنفيذ أعمال الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

كما هدد بوتين ان الحادث له عواقب وخيمة على العلاقات بين روسيا وتركيا.مؤكدا أن تركيا لم تحاول الاتصال بروسيا في أعقاب الحادث وهرعت إلى الدعوة لعقد اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسي بدلا من ذلك مما يبعث  على القلق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة