إقتصادالرئيسية

المجمع الشريف للفوسفاط في نهائيات جائزة «فرانز ايدلمان» المرموقة

تم اختيار المجمع الشريف للفوسفاط الرائد عالمياً في سوق الأسمدة الفوسفاطية ، في المرحلة النهائية لجائزة فرانز إيدلمان المرموقة لعام 2021. ويكافئ هذا الترشيح الاستخدام الفعال من قبل مجموعة OCP للتحليل المتقدم وخوارزميات التحسين لتحويل جميع عمليات الإنتاج وسلسلة الخدمات اللوجستية المتكاملة وعملية تحديد أولويات المعاملات التجارية. تم ترشيح مجموعة OCP إلى جانب متأهلين نهائيين مرموقين نذكر منهم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وعلي بابا، وأمازون ، و JD.com ، وLenovo ، و Memorial Sloan Kettering . وتم اختيار مجموعة OCP لإنجازاتها في مجالات التحليلات المتقدمة والبحوث التشغيلية والعلوم الإدارية التي مكنت المجموعة من تسجيل أرباح سنوية إضافية تقارب 400 مليون دولار أمريكي.

و قال بلاغ للمجموعة إنه على مدى السنوات العشر الماضية ، حولت OCP نشاطها لتصبح الشركة الرائدة عالميًا في صناعة الأسمدة حيث مكنت الموجة الأولى من برنامجها الاستثماري بقيمة 20 مليار دولار المجموعة من مضاعفة قدرتها التعدينية، مضاعفة طاقتها الإنتاجية ثلاثة أضعاف وتطوير أصول صناعية متطورة مميزة مثل خط أنابيب الطين، مع تأثير إيجابي كبير من حيث الإنتاجية والمرونة وتقليل البصمة البيئية. وأضاف البلاغ أن إنشاء مجموعة توجيه الأعمال، المسؤولة عن تحسين أنشطة المجموعة الصناعية والتسويقية وسلسلة التوريد، هو أحد أهم المبادرات في العقد الماضي.

وبالتعاون مع شركة Dynamic Ideas الاستشارية، تم تطوير نماذج سلسلة التوريد المتقدمة لتحسين أرباح الشركة في نهج عالمي، والاستفادة من المرونة الكامنة في سلسلة القيمة المتكاملة من التعدين إلى تحديد أولويات الأسواق المحتملة.

تتيح هذه النماذج على وجه الخصوص استكشاف كيفية تأثير الروابط المختلفة في سلسلة التوريد على بعضها البعض، لإجراء عمليات محاكاة مختلفة وفهم حدود البنى التحتية الحالية من أجل تحسين الموازنة التجارية والتشغيلية وتحديد الأولويات الاستثمارات المستقبلية.

وقالت ندى المجدوب ، نائب الرئيس التنفيذي – إدارة الأداء في مجموعة OCP: «إنه لشرف كبير أن يتم ترشيح المجمع الشريف للفوسفاط للمرحلة النهائية لجائزة فرانز إيدلمان المرموقة إلى جانب شركات عالمية أخرى. وهذا التكريم هو شهادة على العمل الجاد لموظفينا وثقافة الابتكار وريادة الأعمال التي أنشأناها على مدى العقد الماضي ، والتي آمل أن تستمر في تحقيق نتائج استثنائية مع دخولنا الموجة الثانية من برنامجنا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى