بالفيديو . . جورج وسوف يُوثّق لحظة احتراق قريته بسوريا

وثّق المطرب جورج وسوف في مقطع فيديو نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لحظة شب الحرائق بمساحات واسعة من قريته “الكفرون“.

وظهر المطرب السوري في مقطع الفيديو وهو يشاهد ألسنة اللهب وقد شكلت أحزمة أحاطت بجنبات قريته ومساحات كبيرة من جبل السيدة وجبل السايح.

وعلق وسوف في الفيديو على تسارع وتيرة انتشار النيران بالقول: “كلو احترق، هيدا اللي بقى“، في إشارة إلى المساحات التي لم تطلها النيران، وتظهر في الفيديو بيوت قريته وقد التهمت النيران بعضا منها.

وبعدما تنفس سوريو عدد من المناطق الواقعة في ريف اللاذقية وحماه الصعداء، بعد إخماد الحرائق التي أتت على مساحات كبيرة بمحيطهم، اندلعت النيران من جديد وبوتيرة أسرع وقوة انتشار أكبر، في ريف الساحل السوري والمناطق القريبة منها.

وأمام سرعة انتشار ألسنة اللهب وعدم كفاية فرق الإطفاء التي تواجدت بالمناطق التي طالتها النيران بمحافظتي اللاذقية وطرطوس، تقاسم عشرات السوريين عددا من الصور ومقاطع الفيديو يناشدون فيها فرق الدفاع المدني بالانتقال إلى عين المكان وتقديم الدعم والمساعدة على محاصرة وإخماد الحرائق التي كبدت السكان خسائر كبيرة.

وتوافد على المناطق التي طالتها ألسنة اللهب، فرق متنوعة من الإطفاء والدفاع المدني والجيش، لمساعدة ودعم الأهالي في عملية إخماد الحرائق التي أتت على مساحات غابوية شاسعة والتهمت بيوتا ومحاصيل بأكملها، وتسببت في عمليات نزوح جماعي للسكان، من منطقة تعتبر المتنفس الأهم للسكان المحليين والوجهة السياحية الأولى للزوار.