الرئيسيةجمالعالم حواء

بهذه الخطوات تتخلصين نهائيا من مشكلة القشرة

من أكثر المشاكل الجمالية التي قد تقلق المرأة، هناك مشكلة قشرة الشعر، التي تسبب إزعاجا وإحراجا كبيرين لصاحبتهما.
لكن بالإضافة إلى التأثير على الشكل الجمالي للشعر، من الممكن للقشرة أن تسبب كذلك في تلف الشعر وتقصفه، لهذا لابد من إيجاد الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة حتى لا يزيد الوضع سوءا.
تظهر قشرة الشعر نتيجة لمجموعة من الأسباب الغذائية والعوامل البيئية التي تواجهها المرأة، مثل التغذية غير المنتظمة وغير الصحية، وغسل الشعر بشكل مبالغ فيه أو العكس، كما يمكن لنقص الفيتامين «أ» أن يتسبب هو الآخر في هذه المشكلة.
وحتى يتم تجنب مشكلة القشرة، يمكن اتباع بعض النصائح اليومية التي تمنع ظهور القشرة من جهة، ومن جهة أخرى تخول الحصول على شعر صحي وجميل:
استخدام العلاجات الطبيعية
عند المعاناة من مشكلة القشرة
لابد من الابتعاد عن استعمال المواد التجميلية الكيماوية الخاصة بالشعر، لأنها تتوفر على مواد ضارة تزيد من تفاقم المشكلة، ويفضل استبدالها بالعلاجات الطبيعية والوصفات المنزلية.
تفادي التعرض لأشعة الشمس
صحيح أن التعرض لأشعة الشمس له الكثير من الفوائد التي يقدمها للجسم، لكن في الوقت نفسه التعرض المفرط لأشعة الشمس من شأنه أن يتسبب في مشكلة التهاب فروة الرأس، لهذا يفضل ارتداء القبعات في حال كانت مدة الخروج طويلة، لأن جلد فروة الشعر يعد من أكثر المناطق حساسية في الجسم.
الابتعاد عن الزيوت والمستحضرات الزيتية
أكدت الدراسات أن المستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر، التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت تزيد من تفاقم مشكلة قشرة الشعر، حيث تعمل على الرفع من الإفرازات الزيتية في الرأس، ومن ناحية أخرى تمنع نمو الشعر بشكل طبيعي.
بخصوص غسل الشعر
يتسبب الغسل المستمر للشعر في إتلاف خلايا فروة الرأس، لهذا ينصح الخبراء بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا على الأكثر، مع الحرص على استعمال الشامبو الخالي من المركبات الكبريتية، وتفادي استعمال البلسم الذي تدخل مادة الدايميثيكون في تكوينه.
تجنب التوتر والحفاظ على التغذية الصحية
يجب ألا ننسى أن لقشرة الشعر علاقة وطيدة بالحالة النفسية وتوترها، لهذا لابد من تجنب القلق والتوتر والحفاظ على الحالة المزاجية الجيدة، أضف إلى ذلك بأن التغذية تلعب دورا مهما في صحة الشعر، لهذا فالتغذية السيئة هي كذلك بإمكانها أن تكون من بين أهم أسباب الإصابة بمشكلة قشرة الشعر، ففروة الشعر الصحية تحتاج إلى تغذية صحية ومتوازنة وغنية بالمكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى