لهذه الأسباب عليك بتناول السلمون

يعالج الأرق
يساعد السلمون في علاج الأرق بشكل كبير جدا، حيث يحتوي السلمون على نسبة عالية من التربتوفان، وهذه المادة فعالة جدا للتخلص من الأرق، والمساعدة في الاسترخاء والشعور بالراحة، كما تساعد في النوم العميق. لذا فالأشخاص الذين يعانون من الأرق يجب أن يتناولوا كميات كبيرة من السلمون، حوالي مرتين في الأسبوع أو أكثر.

علاج السرطان
يساعد سمك السلمون في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان، حيث يحتوي سمك السلمون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي من أهم العناصر التي تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية في الجسم. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين «ج» و«أوميغا 3»، وهذه العناصر مهمة جدا في تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان ومكافحة هذا المرض.

زيادة الذكاء والتركيز لدى الأطفال
سمك السلمون مفيد جدا للطفل الصغير، فأثناء الحمل والرضاعة احرصي على تناول كميات جيدة من سمك السلمون، لأن ذلك سوف ينعكس على طفلك وينمي مهاراته وقدراته العقلية بشكل كبير. قدمي سمك السلمون لطفلك في مرحلة ما قبل دخول المدرسة والمرحلة العمرية التالية. فسمك السلمون سوف ينمي ذكاء طفلك كثيرا وينمي مهاراته العلمية.

يعالج آلام والتهاب المفاصل
سمك السلمون مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العظام، ويعانون من التهابات المفاصل. حيث إن السلمون غني بفيتامين «د»، وهذا الفيتامين يساعد في امتصاص الكالسيوم في الجسم بشكل أفضل، وبالتالي يساعد في التقليل من ألم المفاصل والحد من ألم العظام.

علاج للاكتئاب النفسي
يعد السلمون من الأطعمة التي تجعلنا نشعر بالسعادة، وتحد من شعورنا بالاكتئاب بشكل كبير للغاية. حيث يحتوي السلمون على «أوميغا 3» التي تساعد في الحد من الشعور بالاكتئاب وتساعد في زيادة إفراز هرمونات السعادة في الجسم. ولعلاج الاكتئاب يفضل تناول السلمون من مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

علاج أمراض القلب
يساعد تناول السلمون بانتظام في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض المختلفة، كالجلطة وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية، وعدم انتظام دقات القلب، وغيرها من الأمراض المختلفة التي قد تصيب القلب، حيث إن سمك السلمون يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية المفيدة للقلب.