الرئيسيةسياسية

وزارة الخارجية تجند كافة بعثاتها ومراكزها بالخارج لمواكبة أوضاع المواطنين العالقين ومساعدتهم ودعمهم

أفاد مصدر مطلع أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج جندت كافة البعثات والمراكز بالخارج لمواكبة أوضاع المواطنين العالقين وتقدم لهم المساعدة والدعم خلال هذه الفترة في إطار الحماية القنصلية.
وأضاف المصدر أنه رغم الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها العالم فإن الخارجية المغربية معبئة دائما لتقديم الخدمات وتوفير الوثائق اللازمة للمواطنين من أجل ضمان قانونية وضعية المغاربة بالخارج، وذلك بتنسيق مستمر مع سلطات بلدان الإقامة.
وأضاف المصدر أن مطلب المواطنين المغاربة العالقين بالخارج بسبب إغلاق الدول الأجنبية لحدودها بعد جائحة كورونا غير غائب على اهتمام السلطات المغربية المختصة.
فالمغرب اتخذ كافة التدابير اللازمة من أجل الحد من انتشار وباء كورونا بشكل استباقي وجند دبلوماسييه حول العالم من أجل اقتناء المعدات والتجهيزات اللازمة لمواجهة هذا الوباء على المستوى الوطني.
وحسب المصدر فالتعبئة المستمرة للدبلوماسية المغربية تجاوزت الإطار الكلاسيكي للمهام الدبلوماسية في بلدان كالصين وكوريا الجنوبية للاستجابة لطلبات المصالح المختصة لوزارة الصحة للمملكة قصد تعزيز إمكانياتها والرفع من طاقاتها لتكون في أحسن وضع لمواجهة هذا الوباء العالمي، يضيف المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى