اقتصادالرئيسية

أخنوش يتباحث مع رينو باسو لمواكبة دعم استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،عزيز أخنوش، يوم أمس الثلاثاء 25 ماي عبر تقنية المناظرة المرئية مع أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أول زيارة افتراضية لها للمغرب.

وأفاد بلاغ توصلت الأخبار بنسخة منه، أنه خلال هذه “الزيارة الافتراضية”، ثمن الطرفان جودة العلاقات التي تجمع المغرب والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وتطرقا لأهمية الفلاحة في إطار هذا التعاون.

وفي هذا اللقاء، يضيف البلاغ، ركزت المناقشات على المشاريع المنجزة في إطار مخطط المغرب الأخضر والتي قدم لها الدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ولا سيما مشروع التهيئة الهيدروفلاحية لحماية سهل سايس الذي حصل على قرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وكذلك هبة من الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبي.

كما كان اللقاء مناسبة للتطرق لإمكانيات مواكبة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في دعم استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” الجديدة، ولا سيما المشاريع الفلاحية المتكيفة والفعالة بيئيا، والمشاريع التي قد تشكل موضوع شراكة بين القطاعين العام والخاص وكذا تلك المتعلقة بالتثمين وخاصة بقنوات التسويق (أسواق الجملة والمجازر).

كما تمت مناقشة سبل التعاون مع المكتب المستقل لتنسيق الصادرات (موروكو فودكس)، خاصة ما يتعلق بتنويع الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى