إقتصادالرئيسية

أخنوش يدشن سوقا للسمك بباب برد بشفشاون

حسن الخضراوي

قام عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مرفوقا بعامل إقليم شفشاون والعديد من الشخصيات السياسية، اليوم الأربعاء، بتدشين سوقاً للسمك بباب برد، وذلك في إطار تتبع الوزارة الوصية على القطاع مشاريع التنمية الفلاحية والقروية التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر، وكذا ما تمت برمجته في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.
ويهدف السوق المذكور لبيع السمك بالتقسيط، الذي تم إطلاقه في إطار مخطط أليوتيس بكلفة استثمارية تقدر ب 3,58 مليون درهم، على مساحة بلغت 556 مترا مربعا، إلى تثمين وتحسين ظروف تسويق منتجات الصيد البحري، وتحسين إمكانية الوصول إلى منتجات الصيد.
وتم تجهيز السوق بفضاء لبيع المنتوج السمكي، وغرفتين للتبريد بتقنيات متطورة، ووحدة لإنتاج الثلج، فضلا عن مستودع لتخزين وتنظيف الصناديق، ومكتب بيطري، حيث يستفيد منه حوالي 50 تاجرًا للأسماك، كما سيتم تدبير المرفق من طرف جمعية التجار.
وكان وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أشرف خلال يناير من السنة الماضية، على افتتاح سوق الجملة الجديد لبيع السمك بتطوان، الذي عزز الشبكة الوطنية لأسواق السمك بالجملة التي بلغ عددها 10 أسواق.
ويندرج إنجاز مشاريع تشييد أسواق للسمك بجهة الشمال، في إطار تجهيز البنيات التحتية المخصصة للتسويق، وتنزيل استراتيجية تجويد الخدمات وفضاءات عرض المنتوجات، والحفاظ على شروط الصحة والسلامة، والقطع مع مظاهر الفوضى والعشوائية والمضاربات، وحماية المواطن المستهلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى