الرئيسيةمجتمع

أزيد من 321 ألف تلميذ يجتازون الإمتحان الجهوي منهم 38 مصابا بكورونا

كشف سعيد أمزازي وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن العدد الإجمالي للمترشحين لاختبارات الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا برسم موسم 2019-2020، والذي أكد أنه تجاوز 321 ألف مترشح، 38 منهم مصابون بفيروس كورونا المستجد.

وأكد أمزلزازي على أن الأجواء المتميزة التي انطلقت فيها الامتحانات الخاصة بالسنة أولى بكالوريا، تعكس قدر المجهود التي تم بذله من خلال الالتزام الصارم بالبروتوكول الصحي الذي تم اعتماده، ضمانا لصحة المترشحين والأطر التربوية والإدارية المشرفة على هذا الاستحقاق.

وأفاد وزير التربية الوطنية أن الامتحانات الجهوية همت قطبين، هما قطب الآداب والتعليم الأصيل والمهني، وتجرى ابتداء من اليوم فاتح أكتوبر وتمتد إلى صبيحة يوم غد الجمعة، مشيرا إلى أن عدد المترشحين فيه بلغ 105 ألف و551 مترشحا، والقطب الثتمي، العلمي والتقني والذي ستنطلق حصص امتحاناته ابتداء من زوال يوم غد الجمعة 2 أكتوبر وطيلة اليوم الموالي له، حيث يبلغ عدد المترشحين فيه 215 ألف و515 مترشحا.

هذا وأشار الوزير إلى أنه سيتم إجراء الدورة الاستدراكية للذين تغيبوا لظروف قاهرة بالنسبة لجميع الأقطاب يومي 22 و23 أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى