الرئيسيةرياضة

«أسود الأطلس» تستمر في الزئير قاريا وعربيا وعالميا

العناصر الوطنية تكتسح جوائز أفضل اللاعبين لسنة 2023

س.أ

اكتسح لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم قوائم المرشحين لجوائز أفضل اللاعبين في سنة 2023، وذلك بسبب إنجازاتهم رفقة أنديتهم، وأيضا مع المنتخب المغربي، وبلوغهم المربع الذهبي لكأس العالم بقطر 2022.

واختار موقع «فوت ميركاتو» العالمي تشكيلة لأفضل اللاعبين الأفارقة على الصعيد الأوروبي، وشهدت اللائحة وجود 5 لاعبين عرب، من بينهم 4 لاعبين مغاربة، ويتعلق الأمر بكل من ياسين بونو، حارس المرمى السابق لنادي إشبيلية الإسباني والحالي لفريق الهلال السعودي، ونايف أكرد، مدافع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، وأشرف حكيمي، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وسفيان أمرابط، لاعب خط وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى جانب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

وعلل الموقع الفرنسي الشهير اختيار بونو وأكرد وحكيمي وأمرابط، رباعي منتخب «أسود الأطلس»، ضمن التشكيل المثالي، بالأداء الذي قدموه مع منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ووصولهم إلى نصف نهائي البطولة، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز، وكذا تـألقهم مع أنديتهم، سواء الموسم الماضي أو خلال الموسم الكروي الجاري.

كما اختار موقع «فوت ميركاتو» تشكيلة مثالية احتياطية إفريقية لعام 2023، ضمت 3 أسماء عربية؛ منها لاعبا المنتخب المغربي يوسف النصيري، مهاجم نادي إشبيلية الإسباني، وبلال الخنوس، لاعب نادي جينك البلجيكي، بالإضافة إلى الجزائري فارس شايبي، النجم الجديد لنادي آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وينتظر أن يتم ترشيح عدد من اللاعبين المغاربة لجوائز، سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو العالمي، بالنظر إلى الأداء الكبير الذي قدمته العناصر الوطنية، من خلال احتلال «الأسود» المركز الرابع في مونديال قطر، وهو الإنجاز الأول في القارة الإفريقية وعلى الصعيد العربي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى