الدوليةالرئيسيةصحة

أطباء مغاربة يعقدون اجتماعا مع خبراء صينيين لمحاربة فيروس كورونا

عقد خبراء تابعين لفريق مراقبة وباء فيروس كورونا “كوفيد-19” ومكافحته بمقاطعة “قويتشو” بغرب الصين في الـ27 من مارس الجاري، اجتماعا عبر تقنية الفيديو مع خبراء مغاربة بوزارة الصحة وأطر طبية بأحد المراكز الاستشفائية بالدار البيضاء، لتبادل الخبرات حول مراقبة وباء كوفيد-19 والوقاية والسيطرة عليه.
وذكرت مصادر إعلامية صينية، أنه أثناء الاجتماع، طرح الجانب المغربي أسئلة حول تشخيص فيروس كورونا المستجد وعلاج المرض وحماية الطاقم الطبي من الإصابة بالفيروس وغيرها، وأجاب خبراء العلاج وخبراء الأوبئة التابعين لفريق “قويتشو” على الأسئلة من خلال تقاسم خبرة المقاطعة في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد-19 وتكنولوجيا التشخيص والتجربة في العلاج السريري، كما قدموا اقتراحات الاستجابة بناء على الوضع الفعلي في المغرب.
بعد اجتماع الفيديو، عبر الخبراء المغاربة عن امتنانهم لفريق الخبراء بمقاطعة “قويتشو” لمشاركتهم في المؤتمر هذا، الذي من دوره سيساعد الجانب المغربي على زيادة المعرفة بفيروس كورونا المستجد، وتعزيز حماية الطاقم الطبي العامل في الخطوط الأمامية، وتحسين طرق التشخيص والعلاج. وأعربوا عن تطلعاتهم إلى التبادلات والتعاون الأعمق بين الطرفين في المستقبل، للتعلم من التجارب الناجحة وهزيمة الوباء في أقرب وقت ممكن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق