الرئيسيةصحةصحة وتغذيةن- النسوة

أطعمة لا تصلح لمرضى التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو التهاب مؤلم يصيب المفاصل. يشمل هذا المصطلح العديد من الأمراض الحادة أو المزمنة، وأسبابها مختلفة ولكنها تتعلق بشكل أساسي باليدين والقدمين. والنظام الغذائي هو عامل مهم في الالتهاب. لمحاولة تخفيف الألم، يوصى بالحد من عدد معين من الأطعمة قدر الإمكان.
الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض، لا توفر للجسم الحد الأدنى من التغذية فحسب، بل يمكنها أيضا أن تغذي إنتاج المركبات المعروفة بالتسبب في الالتهاب. واستبدال الخبز الأبيض بخبز القمح الكامل، والذي سيوفر للجسم أيضا الألياف والفيتامينات والمعادن.
البطاطس المقلية غذاء يجب تجنبه للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، وكذلك رقائق البطاطس. مثل الكربوهيدرات المكررة، تزيد هذه الأطعمة من المركبات الالتهابية في الجسم، وغالبا ما يتم طهيها في زيوت تتكون من أحماض «أوميغا 6» الدهنية المسببة للالتهابات. المشكلة الثالثة أن هذه العوامل الثلاثة تجعل البطاطس المقلية ورقائق البطاطس، خيارين غذائيين سيئيين للغاية لعلاج التهاب المفاصل.
السكر عامل التهابي رئيسي في النظام الغذائي، وكذلك الدهون المشبعة. ومع ذلك، فإن العديد من الحلويات مثل الآيس كريم والكعك تحتوي على مستويات عالية من السكر والدهون المشبعة. لحسن الحظ، هناك حلول كاستبدال الزبدة والقشدة بالزبادي قليل الدسم، وتقليل كمية السكر. تجنب اللجوء إلى المارغرين، الذي يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية المتحولة.
تعزز اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء الالتهابات في الجسم بعدة طرق. غالبا ما تحتوي الأطعمة المصنعة، مثل اللحوم الباردة على الدهون المشبعة والكثير من الصوديوم، لهذا يجب محاولة الحد من استهلاكها قدر الإمكان واختيار منتجات عالية الجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى