الرئيسيةحوادث

أمن البيضاء يعتقل 4 شباب بعد تصويرهم لـ “جرائم وهمية”

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بالدار البيضاء، يوم أمس الخميس، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 18 و29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتصوير شريط فيديو مفبرك يتضمن جرائم وهمية من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين”.

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، يومه الجمعة، أنها كانت “قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو، تم نشره يوم فاتح أكتوبر الجاري على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر شخصين وهما يقترفان سرقة وهمية باستعمال العنف وتحت التهديد بسلاح أبيض”.

وحسب ذات البلاغ، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط، تضيف المديرية من تحديد مكان النازلة بحي البركة بمدينة الدار البيضاء، علاوة على تشخيص هويات المشتبه فيهم وتوقيف أربعة منهم، بمن فيهم الشخص الذي قام بتصوير المقطع الوهمي بواسطة كاميرا هاتفه نقال.

وتقرر وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الدوافع الحقيقية وراء تصوير هذه التسجيلات المفبركة بغرض نشرها والتأثير في الشعور بأمن المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى