شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

أمن فاس يطيح بعصابة تستهدف منشآت شركة اتصالات

إيقاف مستخدمين بالشركة وحجز 420 مترا من الأسلاك والألياف

الأخبار

أكدت مصادر مطلعة لـ «الأخبار» أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس أحالت، صباح أمس الخميس، أربعة أشخاص على الوكيل العام، لدى محكمة الاستئناف بفاس، على خلفية تورطهم في جناية تكوين عصابة إجرامية والسرقة عن طريق الكسر وتعييب منشآت عامة.

ووفق مصادر «الأخبار»، فقد أسفر تفاعل السلطات الأمنية بفاس مع شكايات متواترة تقدمت بها إحدى شركات الاتصالات، بعد تعرض منشآتها للسرقة والتلف، عن إيقاف المتهمين الأربعة في وضعية تلبس بتنفيذ سرقة الأسلاك النحاسية. وكشفت الأبحاث الأولية أن اثنين من المتهمين مستخدمان لدى الشركة المشتكية نفسها، حيث استغلا معداتها وتملكهما لآليات العمل والولوج إلى مستودعات الشركة للسطو على الأسلاك وباقي المعدات.

وورد في بلاغ رسمي أن عناصر الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس تمكنت، زوال الثلاثاء الماضي، من إيقاف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 36 و47 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتعييب منشآت ذات منفعة عامة والسرقة باستعمال الكسر.

وأضاف البلاغ أن المشتبه فيهما الرئيسيين كانا قد استغلا عملهما كمستخدمين بشركة متعاقدة مع أحد متعهدي الاتصالات، وأقدما على تعييب وسرقة كميات من الأسلاك الهاتفية النحاسية بمجموعة من أحياء مدينة فاس، وذلك قبل أن يتم إيقافهما رفقة شخصين آخرين وهم في حالة تلبس بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، باستعمال سيارتين خفيفتين وشاحنة ثالثة في ملك الشركة المناولة.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على 300 متر من الأسلاك الهاتفية و120 مترا من الألياف البصرية، علاوة على 30 مترا من القنوات البلاستيكية التي يتم تمرير هذه الأسلاك عبرها.

وخلص البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض اعتقال شخص خامس يشتبه في مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى