الرئيسيةرياضة

أنشيلوتي وكومان مهددان بالغياب عن «الكلاسيكو»

يعيش رونالد كومان وكارلو أنشيلوتي، مدربا برشلونة وريال مدريد لكرة القدم، على الترتيب، ضغطا كبيرا في ظل تراجع نتائج الفريقين خلال الفترة الأخيرة محليا وأوروبيا.
وخسر برشلونة أولى جولتين من دور المجموعات في دوري الأبطال أمام بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي، ليتذيل ترتيب مجموعته دون نقاط، وعلى الصعيد المحلي يحتل المركز التاسع في ترتيب “الليغا” برصيد 12 نقطة، وله مباراة مؤجلة.
على الجانب الآخر تلقى ريال مدريد خسارتين متتاليتين أمام شيريف تيراسبول المولدوفي في دوري أبطال أوروبا وإسبانيول في “الليغا”، وقبل المباراتين تعادل سلبيًا مع فياريال.
وتهدد النتائج الأخيرة مستقبل المدربيّن مع “البارصا” والريال، وأصبحا معرضين للإقالة في أي وقت، خاصة كومان الذي تحدثت العديد من التقارير الصحفية عن اقتراب إقالته من منصبه.
وربما تكون مباراة “الكلاسيكو” بين الفريقين على ملعب “كامب نو”، يوم 24 أكتوبر الجاري، ورقة الإنقاذ لأحد المدربين، ولكنها قد تطيح بالآخر من منصبه.
ومن المنتظر أن تشهد المباراة إثارة كبيرة حال معظم مباريات “الكلاسيكو” على مدار التاريخ، خاصة بعد عودة الجماهير إلى الملاعب هذا الموسم.
وارتباطا بالكلاسيكو، تحدثت تقارير صحفية عن فرص مشاركة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم برشلونة، فى الكلاسيكو الإسباني ضد منافسه ريال مدريد المحدد له 24 أكتوبر الجاري.
وكان برشلونة أعلن، نهاية ماي الماضي، بشكل رسمي عن التعاقد مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، في صفقة انتقال حر.
وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إن أجويرو، الذي تعرض لإصابة شهر غشت الماضي، بدأ التدريبات في قاعة “الجيمانزيوم” منذ أسبوع، وأصبح حاليا يشعر بأنه في حالة جيدة، وقد يبدأ التدريبات الجماعية الأسبوع المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا استمر التطور في مساره الطبيعي يمكن أن يشارك أجويرو لأول مرة مع برشلونة في المران الجماعي الأسبوع المقبل، قبل خوض أول مباراة له مع برشلونة، إذ قد تكون مباراة «الكلاسيكو» هي الأولى للاعب بقميص «البلوغرانا».
ويعاني سيرجيو أجويرو من إصابة في أوتار ربلة الساق اليمنى، وهي الإصابة التي غيبته عن الملاعب لمدة 10 أسابيع، بحسب البيان الصادر عن “البارصا” شهر غشت الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى