الرئيسيةرياضة

أويلرز الليبيري حاجز الرجاء لبلوغ دور المجموعات

يوسف أبوالعدل
يخوض الرجاء الرياضي لكرة القدم، مساء يومه السبت، مباراة العودة أمام أويلرز الليبيري برسم إياب الدور الأخير المؤهل لدور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، وذلك بعد انتصاره في مباراة الذهاب التي أجريت، نهاية الأسبوع الماضي، بمراكش بهدفين دون رد.
ويسعى الرجاء لتأمين مروره إلى دور المجموعات عبر تجاوز خصمه الليبيري واستغلال استقبال الفريق لمباراتي الذهاب والإياب بالمغرب، ليكون ضمن الأندية المؤهلة لدور المجموعات، وهو الدور الذي غاب عنه الفريق، الموسم الماضي، بعد إقصائه في مثل هذا الدور أمام تونغيت السينغالي في واحدة من أبرز مفاجآت مسابقة الموسم الماضي.
وسيكون المركب الرياضي محمد الخامس مسرحا لمباراة الإياب بعدما كان ملعب مراكش مسرحا لمباراة الذهاب، إذ استغل الفريق الأخضر رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المصادقة على ملعب الفريق الليبيري ليستقبل المباراتين بالمغرب، ما جعله في موضع قوة للتأهل للدور المقبل، إذ فاز في المباراة خارج الديار بهدفين دون مقابل، ويسعى لتأكيد نتيجة مباراة الذهاب والتأهل لدور المجموعات في مباراة يومه السبت بالمركب الرياضي محمد الخامس.
وستكون مباراة أويلرز الليبيري آخر مواجهة في غياب مجموعة من لاعبي الفريق غير المقيدين في لائحة الفريق الإفريقية، والتي غابت عن مباراة الذهاب، سواء مصطفى كوياطي، أو سيلا، أو حميد أحداد، وجمال حركاس، والذين سيتم تأهيلهم بمجرد تأهل الفريق لدور المجموعات ليكونوا تحت تصرف مدرب الفريق لسعد جردة الشابي.
وعلاقة بالشابي، فقذ حذر المدرب لاعبيه من مغبة التهاون في المباراة، بعد الفوز في الذهاب بهدفين، مؤكدا للاعبيه أن التأهل لم يضمن بعد، وأن تلقي أي هدف للفريق الليبيري في المباراة قد يعيده في المواجهة بحثا عن المفاجأة ما سيصعب المباراة على لاعبي الرجاء الذين طالبهم بالتركيز وحسمها في الإياب كما حصل في الذهاب.
ومن المرتقب أن يستمر غياب عبد الإله الحافيظي عن المواجهة، وهو الذي غاب عن مباراة الذهاب وكذلك مواجهة المولودية الوجدية وسط الأسبوع الحالي برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية، إذ قرر الشابي رفقة الطاقم الطبي للرجاء منح راحة إضافية للحافيظي أملا في استعادة عافيته قبل عودته للملاعب.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى