الرئيسيةتقارير

إحباط تهريب 115 كيلوغراما من «الشيرا» إلى فرنسا عبر الميناء المتوسطي

طنجة: محمد أبطاش
تمكنت عناصر الشرطة والجمارك بميناء طنجة المتوسط، يوم أول أمس الاثنين، من إحباط محاولة لتهريب شحنة من المخدرات بلغ وزنها الإجمالي 115 كيلوغراما من الشيرا، تم ضبطها على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب.
وأسفرت عملية مراقبة المركبة التي كانت تستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية تجارية متوجهة نحو فرنسا، والتي كان يفترض أنها تحمل شحنة من المنتوجات الفلاحية، عن ضبط شحنة المخدرات معبأة ضمن جهاز التبريد داخل مقطورة الشاحنة، كما مكنت من إيقاف سائق الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 37 سنة.
وتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي. وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وفي سياق المجهودات الأمنية خلال هذه الأزمة الطارئة، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم نفسه، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وكانت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني قد تفاعلت بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو نشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد المنصرم، والذي أظهر شخصين يقومان بتعريض ضحية للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، حيث مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تشخيص هويتي المشتبه فيهما وإيقاف أحدهما.
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لا تزال الأبحاث والتحريات جارية بغرض إيقاف المشتبه فيه الثاني، وفق المعطيات المتوفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى