الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

إصابة 2596 تلميذا بفيروس كورونا وإغلاق 36 مدرسة

جهة الدار البيضاء سطات تتصدر عدد الإصابات

مقالات ذات صلة

 

محمد اليوبي

نشرت وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ، حيث تم تسجيل 2596 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس في وسط التلاميذ في المدارس، وإغلاق 36 مدرسة مؤقتا في ظرف أسبوع، وإغلاق مؤقت لأسبوع لـ 17 مدرسة تابعة للبعثات التعليمية الأجنبية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وتصدرت جهة الدار البيضاء لائحة التلاميذ المصابين والمدارس المغلقة، حيث تم تسجيل 1192 إصابة في صفوف التلاميذ، ما تسبب في إغلاق 25 مؤسسة تعليمية، و65 فصلا دراسيا، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، بتسجيل 469 إصابة، وإغلاق ست مدارس و37 فصلا دراسيا، متبوعة بجهة مراكش آسفي، بتسجيل 378 إصابة، وإغلاق أربعة مدارس وسبعة فصول دراسية، وبجهة سوس ماسة تم تسجيل 191 إصابة، وإغلاق مدرسة واحدة و15 فصلا دراسيا، فيما تم تسجيل إصابات بباقي الجهات دون اتخاذ قرارات بإغلاق المؤسسات التعليمية.

ووجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة لمسؤولي قطاع التعليم بخصوص تدبير الدراسة خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي في ظل ظروف الجائحة.

وحسب المذكرة التي وجهها بنموسى لمسؤولي قطاع التعليم فإنه أكد على الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية، وإجراء فحوصات بين الفينة والأخرى لمجموعة من التلاميذ والتلميذات وتهوية الحجرات الدراسية لمدة 5 دقائق، ومواصلة عملية التلقيح للفئة العمرية مابين 12 و17 سنة.

ودعا بنموسى من خلال المذكرة إلى اعتماد نمط التعليم الحضوري في المدارس التي يمكن فيها تطبيق الإجراءات الاحترازية، والنمط التربوي بالتناوب الذي يزاوج بين التعليم الحضوري والذاتي المؤطر من طرف الأساتذة وذلك في الحالات التي تستوجب تطبيق التباعد الجسدي بالفصول الدراسية والمقرون بتفويج التلاميذ، واعتماد التعليم عن بعد في حالة إغلاق الفصل الدراسي أو المؤسسة التعليمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى