شوف تشوف

الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

إغلاق 5 مقاه ومطاعم بمارينا سلا بسبب خرق الإجراءات الوقائية

النعمان اليعلاوي

علمت «الأخبار» من مصادر مطلعة بمارينا سلا أن السلطات المحلية للمدينة قامت بإغلاق خمسة مقاه ومطاعم بالمنطقة السياحية، بسبب عدم احترامها للإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا. وأوضحت المصادر أن لجنة مكونة من باشا ممثل عمالة سلا وخليفة القائد، معززين بالقوات المساعدة، حلوا بعين المكان في إطار حملة تحسيسية على مستوى مارينا، للحث على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من انتشار الوباء. وقد أسفرت الحملة عن إغلاق مقاه، بسبب عدم احترامها الإجراءات الوقائية والصحية والتنظيمية. وبينت المصادر أن المقاهي المعنية بقرار الإغلاق، هي مقهى «ووك» و«بوزيتانو» و«كاريون» و«كيمبو» و«كواي. ب»، مضيفة أن «عقوبة الإغلاق» حددت في أربعة أيام.
وكانت السلطات المحلية بسلا قررت، قبل أيام، إغلاق مطعم «ستيك هاوس» ومقهى «يوغورينو» بمارينا أبي رقراق، على خلفية عدم احترامهما للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا. وأوضحت المصادر أن القرار جاء بعد جولة قامت بها لجنة مختلطة للمطاعم الموجودة بمنطقة مارينا، حيث تم الوقوف على عدد من الاختلالات من قبيل عدم ارتداء العمال المشتغلين في الأماكن المذكورة للكمامات، وعدم توفير مواد التعقيم، واحترام مسافة التباعد، خصوصا في فترات الذروة، واحترام وقت الإغلاق (الحادية عشرة ليلا). وأشارت المصادر إلى أن قرار الإغلاق صدر بعدما كانت قد وجهت إلى مسيري المحلين إنذارات بخصوص عدم احترام التدابير الاحترازية، مضيفة أن القرار هم الإغلاق لأيام معدودة، بلغت في الأقصى ستة أيام.
وتشهد مارينا سلا التي تشرف عليها وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، زيارة مكثفة لمسؤولين من عمالة سلا وولاية الجهة، وذلك بعد إعفاء سعيد زارو، المدير العام للوكالة، والزيارة التي قام بها الوالي محمد اليعقوبي إلى المنطقة، حيث وقف على عدة اختلالات في التدبير وتسيير مرافق مارينا، بالإضافة إلى الفوضى التي يكرسها أرباب ومسيرو المقاهي والمطاعم، والتي سبق ووجهت السلطات ممثلة في اللجنة المختلطة إنذارات بشأنها إلى المحلات المخالفة. كما سبق وأن أصدرت قرارا بإغلاق مطعم مصنف بمارينا أبي رقراق بسلا، بسبب عدم احترامه للإجراءات الاحترازية المعمول بها داخل المقاهي والمطاعم، بناء على عملية مراقبة مماثلة قامت بها اللجنة، حيث وقفت على مجموعة من الاختلالات المتعلقة بخرق الإجراءات الاحترازية، التي تندرج في إطار حالة الطوارئ الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى