شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

إقبال كبير على المنصة الرقمية لمجموعة «العمران»

تسجيل أكثر من 200 ألف زيارة للمنتوجات المعروضة و4 آلاف طلب خدمة

محمد اليوبي:

بعد مرور أقل من ثلاثة أشهر على إطلاقها، تعرف المنصة الرقمية لمجموعة العمران إقبالا كبيرا من طرف المواطنين المغاربة، سواء من داخل المغرب أو خارجه، للبحث عن المنتوجات العقارية للمجموعة المعروضة على الشباك المفتوح، ومنها منتوجات تستفيد من الدعم الحكومي المخصص لاقتناء السكن.

وأفادت مصادر من المجموعة بأن المنصة عرفت منذ إطلاقها في نهاية شهر نونبر الماضي، زيارة أكثر من 200 ألف زائر قاموا بالاطلاع على المنتوجات المعروضة للبيع، والبالغ عددها حاليا ما يزيد على 26 ألف منتوج على الصعيد الوطني.

وحسب المصادر ذاتها، تلقت المجموعة أكثر من 4 آلاف طلب خدمة عن طريق المنصة الرقمية، وأهمها تحديد مواعد مضبوطة مع المستشارين التجاريين للمجموعة، لإتمام عمليات شراء المنتوجات، أو للحصول على معلومات، حيث قامت المجموعة ببيع مئات المنتوجات المعروضة عن طريق المنصة الرقمية، كما شملت هذه الخدمات تدبير الشكايات والتقييم المستمر للعلاقات مع الزبناء.

وتتيح منصة دعم عملية الشراء الجديدة لمجموعة العمران لمغاربة العالم وللمواطنين المقيمين في المغرب، الولوج عبر الإنترنت وفي الوقت الفعلي إلى جميع منتجات المجموعة المتاحة للبيع للعموم: قطع أرضية، وحدات سكنية ومباني تجارية في جميع أنحاء التراب الوطني، مما يضمن للمواطنين الشفافية الكاملة وزيادة تسهيل عملية تحديد العقارات الملبية لمتطلباتهم.

كما تتيح منصة دعم عملية الشراء لمجموعة العمران، للمواطن من خلال خريطة جغرافية للمملكة، تحديد الموقع الجغرافي والاتساق والسعر وما إلى ذلك للعقارات المتاحة للبيع للعموم من قبل المجموعة واختيار ما يناسبه منها، بالإضافة إلى ذلك. وبهدف خدمة المواطنين بشكل أفضل والاقتراب منهم، يمكنهم إكمال عملية الشراء في مكتب مبيعات المجموعة الذي يختارونه في أي مكان بالمغرب.

بالإضافة إلى ذلك، تدمج المنصة الجديدة مجموعة من الوظائف الأخرى المصممة لتنويع وتحسين جودة الخدمة المقدمة إلى المواطنين، بما في ذلك تدبير وتتبع الشكايات لضمان رضاهم وجمع تقييمهم لتجربة الزبناء داخل الوكالات التجارية للمجموعة، وذلك لإشراك المواطنين في تحديد التدابير المستهدفة لتحسين العلاقات مع الزبناء.

وتتجلى الخدمة الأولى التي توفرها المنصة، في إطلاق نظام دعم عملية الشراء، وحسب المعطيات التي قدمتها المجموعة، تشكل هذه الخدمة أحد الابتكارات الرئيسية للمنصة الجديدة، فسواء كان المستعملون مغاربة العالم أو مقيمين في المغرب، يمكنهم الوصول عبر الإنترنت وفي الوقت الفعلي إلى جميع الوحدات، الشقق أو الأراضي أو المباني المخصصة للأنشطة التجارية لمجموعة العمران المتاحة للبيع للعموم في جميع أنحاء التراب الوطني، وللقيام بذلك يتعين على المواطنين تسجيل الدخول إلى منصة المجموعة، واختيار المنطقة التي يهتمون بها لعرض جميع مشاريع مجموعة العمران المفتوحة للعموم.

ويرتبط نظام دعم عملية الشراء ارتباطا مباشرا بنظام المعلومات الخاص بالمجموعة، حيث يتم عرض جميع المنتوجات المختلفة في الوقت الفعلي وتحديثها تلقائيا وبشفافية تامة، وبفضل أداة تحديد الموقع الجغرافي التفاعلية، يمكن للمواطنين تحديد موقع المشروع على صعيد التراب الوطني، ويتم نشر جميع تفاصيل المشروع المعني على الإنترنت، القطع الأرضية والمنازل والشقق والمحلات التجارية وطرق المرور والمساحات الخضراء والمرافق العامة، ومن أجل السماح للمواطن بالتفكير وتحديد أفضل المنتوجات التي تناسبه، وتتوفر كل وحدة متاحة للبيع للعموم بوصف يشير إلى المساحة والاتساق وسعر البيع والعروض الترويجية.

وبعد تحديد العقار المطلوب، تتيح المنصة للمواطن تنزيل بطاقة معلومات العقار وتحديد موعد في وكالة مبيعات المجموعة، أو التعبير عن رغبته في أن يتم الاتصال به من قبل مستشار تجاري للحصول على مزيد من المعلومات حول العقار المحدد، وفي حال طلب موعد يتم تأكيده للمواطن عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة وبريد إلكتروني على الفور.

ويمكن للمواطن بعد ذلك الذهاب إلى مكتب مبيعات مجموعة العمران الذي يختاره من بين 72 تمثيلية تجارية للمجموعة منتشرة في جميع أنحاء التراب الوطني، لوضع اللمسات الأخيرة على عملية شراء العقار المحدد، دون إجباره على الذهاب إلى الوكالة الموجودة في منطقة العقار المراد اقتناؤه.

كما أطلقت العمران خدمة «تجربة الزبناء»، وتهدف هذه الخدمة إلى إشراك المواطن في تقييم وتحسين خدمات المجموعة من خلال تمثيلياتها التجارية الترابية، حيث أصبح لدى جميع المواطنين الفرصة لتقييم تجربتهم في إحدى الوكالات، من خلال استمارة تفاعلية جديدة وشاملة تتناول جميع الجوانب، التي قد يكون لها تأثير على مستوى الرضا عن جودة الخدمات المقدمة إليهم.

وأطلقت المجموعة خدمة «الشكاية الإلكترونية»، حيث ستقوم برقمنة جمع ومعالجة ومتابعة الشكايات. وأكدت المجموعة أنها تولي أهمية قصوى لمتطلبات المواطنين، سواء مغاربة العالم أو المقيمين في المغرب، من أجل الاستماع إليهم وإرضائهم، وسيكون بإمكان المواطنين تقديم أي شكاية تتعلق بعدم الرضا المحتمل عن جودة خدمات المجموعة على مدى 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، وذلك من خلال ملء نموذج الشكاية عبر الإنترنت، حيث يتلقى المواطن على الفور رسالة نصية قصيرة وبريدا إلكترونيا يؤكد استلام شكايته، وفي أقرب وقت يمكن أن يتلقى مكالمة هاتفية من وكيل المجموعة، لتأهيل الشكاية بشكل أفضل وضمان معالجتها بشكل فعال. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطن المتابعة المستمرة لسير معالجة شكايته على المنصة الرقمية لمجموعة العمران، والتفاعل مع مستشاري المجموعة باستعمال رقم شكايته، الذي تم إرساله إليه في الرسائل القصيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى