الرئيسيةتقاريررياضة

بالصور.. إنفانتينو وموتسيبي شاهدان على منع بعثة المنتخب من السفر إلى الجزائر

وصل قبل دقائق رئيسا “الفيفا” و”الكاف”، جياني إنفانتينو وباتريس موتسيبي، إلى مطار الرباط – سلا، ووجدا في استقبالهما رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لحضور مراسيم سحب قرعة كأس العالم للأندية، التي يحتضنها المغرب بين فاتح و11 فبراير المقبل.

وتصادف وصول إنفانتينو وموتسيبي إلى المطار، مع تواجد بعثة المنتخب الوطني الأولمبي، التي تنتظر منذ التاسعة والنصف صباحا، ترخيصا للسفر على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية إلى مطار قسنطينة بالجزائر، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وشاهد رئيسا “الفيفا” و”الكاف” لاعبي وطاقم المنتخب الأولمبي ببهو المطار، وحافلة المنتخب الوطني عند الباب الرئيسي، في وقت لم ترخص فيه السلطات الجزائرية بعد لطائرة “لارام” بالسفر إلى قسنطينة في رحلة جوية مباشرة، رغم التطمينات التي تلقاها لقجع أمس الخميس من رئيس “الكاف”، الجنوب إفريقي موتسيبي، الذي قاد مفاوضات امتدت لساعات مع المسؤولين الجزائريين.

ورفضت الجزائر السماح للمنتخب الأولمبي المغربي بالسفر في رحلة مباشرة إلى الجزائر، إذ اعتبر وزير الرياضة المحلي، عبد الرزاق سبقاق أن الأمر يتعلق بـ “قرار سيادي غير قابل للنقاش”، في وقت أصر فيه لقجع على ضرورة السفر في رحلة مباشرة بواسطة طائرة تابعة لـ “لارام”، الناقل الرسمي لجميع المنتحبات الوطنية المغربية.

وتنطلق قرعة كأس العالم للأندية، بعد أقل من ساعة من الآن، في النسخة التي تعرف مشاركة فريق الوداد الرياضي بصفته بطلا لإفريقيا.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى