شوف تشوف

الرئيسيةمجتمع

إيداع متهمين بمحاولة سرقة وكالة أموال سجن تطوان

كشف هوياتهم رغم استعمالهم أقنعة ومحاولتهم تمويه المحققين

تطوان: حسن الخضراوي

كشفت مصادر أن النيابة العامة المختصة بتطوان أمرت، قبل أيام قليلة، بإحالة ثلاثة متورطين في محاولة فاشلة لسرقة وكالة لتحويل الأموال بمرتيل، على السجن المحلي الصومال، وذلك بعد الانتهاء من التحقيق معهم من قبل الضابطة القضائية المكلفة، فضلا عن إعادة تمثيل الجريمة بحضور العديد من المسؤولين الأمنيين، وإنجاز محاضر استماع تضمنت اعترافات الأظناء وتنسيقهم وتخطيطهم لعملية السرقة التي انتهت بالفشل والفرار.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن المتهمين الثلاثة قاموا بالتنسيق بينهم وتكليف أحدهم بمراقبة المارة بالشارع، في حين قام سائق الدراجة النارية بتشغيلها والانتظار بالخارج، وحمل المتهم الثالث سيفا ودخل وكالة تحويل الأموال المخطط لسرقتها، كي يقوم بتهديد الفتاة العاملة بالوكالة، ويطالبها بتمكينه من المبالغ المالية الموجودة بالصندوق.

وأضافت المصادر ذاتها أن ما أربك خطة المتهمين الإجرامية، هو انتباه الفتاة العاملة بالوكالة المذكورة إلى جرس الإنذار الذي أطلقته مباشرة بعد دخول أحد المتهمين وهو يرتدي قناعا على وجهه، ما دفعه إلى الخروج مسرعا وركوب الدراجة النارية خلف زميله والانطلاق بسرعة فائقة، في حين أسرع المتهم الثالث لمغادرة المكان كي لا ينكشف أمره ويتم إيقافه، بعد إشعار السلطات الأمنية التي حضرت على وجه السرعة.

وذكر مصدر أن المعطيات الأولى للتحقيق في محاولة السرقة الفاشلة بمرتيل قادت إلى التعرف على هوية المتهم الذي كلف بالمراقبة وفر راجلا، ومن ثم تم المسك بخيوط الملف كاملة واعتقال المتهمين الآخرين، حيث تم اقتياد الجميع للتحقيق في ارتكابهم لجريمة محاولة السرقة تحت التهديد باستعمال العنف، من داخل وكالة لتحويل الأموال بمرتيل.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بتطوان، بتنسيق مع السلطات الأمنية بمرتيل، باشرت إجراءات معاينة محاولة سرقة تحت التهديد باستعمال العنف استهدفت وكالة لتحويل الأموال بمدينة مرتيل، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات الميدانية إلى تحديد هويات المشتبه فيهم ويتم إيقافهم بكل من مدينتي تطوان ومرتيل.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز المعدات المستعملة في محاولة ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن أسلحة بيضاء ودراجة نارية وقناع حاجب للوجه، فضلا عن حجز مجموعة من كبسولات مخدر الشيرا ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى