الرئيسيةتقاريرحوادثمجتمعمدن

إيقاف شخصين وحجز قارب بساحل سيدي رحال الشاطئ

برشيد: مصطفى عفيف

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسيدي رحال الشاطئ، التي كانت مدعومة بعناصر تنتمي إلى سرية الدرك ببرشيد، صباح أول أمس الاثنين، من إفشال مخطط للهجرة السرية الجماعية، بعد إيقاف شخصين وحجز قارب خشبي من الحجم الكبير، وكمية كبيرة من البنزين على مستوى سواحل لهواورة بسيدي رحال الشاطئ، التابعة ترابيا لإقليم برشيد، وذلك بناء على معلومات كان قد توصل بها أفراد الدرك بخصوص التحضير لعملية الهجرة السرية، انطلاقا من ساحل لهواورة.

وبحسب مصادر «الأخبار»، فإن إفشال هذه العملية جاء بعد حملة تمشيطية قادتها فرقة الدرك الملكي على طول الشريط الساحلي لسيدي رحال الشاطئ، قبل أن يثير انتباه دورية الدرك وجود قارب خشبي في مكان مشبوه، لتتم محاصرة المنطقة، مما أسفر عن اعتقال شخصين بعين المكان، وحجز القارب على مقربة من منطقة لهواورة، كما تم حجز كمية كبيرة من البنزين.

وكشف البحث الأولي الذي باشرته عناصر الدرك الملكي بحضور قائد سريتها، النقاب عن كون القارب مسجل بأحد سواحل مدينة الجديدة، وأن الموقوفين لا يتوفران على أي وثيقة تحدد ملكية القارب وبدون وثائق هوية، مما رجح فرضية قيام الأخيرين بتسهيل عملية الهجرة، أو تهريب الممنوعات.
وفي إطار استكمال الأبحاث تم اقتياد المتهمين وقطر القارب الخشبي نحو مقر الدرك، بمركز سيدي رحال الشاطئ، لمواصلة البحث الذي أمرت به النيابة العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى