الرئيسيةحوادث

إيقاف شخص هاجم مصلين بسكين داخل مسجد بالحسيمة

الحسيمة: محمد أبطاش
كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن عناصرها ألقت القبض، أول أمس السبت، على «شخص يبلغ من العمر 31 سنة، تظهر عليه علامات الاضطراب العقلي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض».
وأوضح بلاغ للمديرية أن «المشتبه فيه كان قد عرض أحد المصلين بمسجد الإمام مالك لاعتداء بواسطة السلاح الأبيض بدون سبب ظاهر أو منطقي، متسببا له في جروح طفيفة، قبل أن يتلفظ بعبارات غير مفهومة ويدخل في حالة اندفاع قوية، وهو الأمر الذي استدعى تدخل عناصر الشرطة وتوقيفه وكذا حجز السكين المستعمل في الاعتداء».
وأضاف المصدر ذاته أنه «تم فتح بحث قضائي مع الشخص الموقوف تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد خلفيات وملابسات هذا الحادث، والتثبت من طبيعة الإصابات المسجلة، فضلا عن التحقق من الوضعية العقلية والنفسية للمشتبه فيه المتورط في ارتكاب هذا الاعتداء».
يشار إلى أن هذه الحادثة أثارت حالة استنفار قصوى بمنطقة إمزورن بضواحي مدينة الحسيمة، حيث هرع العشرات من المصلين والمواطنين لشل حركة هذا الشخص، قصد تسليمه للمصالح الأمنية بسبب خطورة الأفعال التي قام بها، بعد أن تم ترجيح كون الأمر مرتبطا بسلوك متطرف، قبل أن يتبين أن الواقعة تتعلق باضطراب عقلي، وفق البلاغ السالف ذكره، في انتظار نتائج التحريات التي باشرتها هذه المصالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى