الرئيسيةمجتمع

ارتداء الكمامة داخل السيارة.. مديرية الأمن تحسم الجدل

كشفت مذكرة داخلية موقعة من طرف مدير الأمن العمومي بالنيابة، أن ارتداء الكمامة داخل السيارة الشخصية غير إلزامي، ويأتي هذا في الوقت الذي كثرت فيه التساؤلات حول إجبارية ارتداء الكمامة داخل السيارة.

وأكدت المذكرة، أنه “رفعا لبعض الإشكالات التي من الممكن أن تعترض تطبيق الإجراءات الزجرية المنصوص عليها في مرسوم تطبيق إلزامية ارتداء الكمامة، يتوجب عليكم إخبار المكلفين بهذه العملية، بتفادي إخضاع مستعملي السيارات الشخصية لمراقبة ارتداء الكمامة”.

وشددت المذكرة الداخلية للمديرية العامة للأمن الوطني، على أن ارتداء الكمامة “تبقى ضرورية فقط في حالة محادثة السائق للعون المكلف بالمراقبة”.

ونقلت تقارير إعلامية، عن مصدر أمني من المديرية العامة للأمن الوطني قوله أن “هذا التوجيه جاء لتجاوز مجموعة من الإشكاليات بخصوص الزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة”.

وأوضح المصدر ذاته، على أن “عدم الزامية ارتداء الكمامة داخل السيارة، يخص فقط السيارات الشخصية، أي التي هي في ملكية أصحابها ويستعملونها في الأغراض الشخصية، أما السيارات والعربات التي تستعمل في الأغراض المهنية ولنقل الأشخاص، فارتداء الكمامة الزامي وإن كان السائق لوحده على متن السيارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى