شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

استقالة جماعية تهزّ حزب العدالة والتنمية بمراكش

أقدم ستة أعضاء بحزب “المصباح” بينهم مستشارون جماعيون، على تقديم استقالتهم بشكل جماعي من صفوف حزب العدالة والتنمية.

ويتعلق الأمر بكل من مولاي عبد الحفيظ المغراوي عضو المجلس الجماعي ونائب رئيس مقاطعة مراكش المدينة، عبد اللطيف القدوري نائب رئيس لجنة المالية، محمد أمين عزيز مستشار جماعي نائب رئيس اللجنة الثقافية، ياسين وكنيمين مستشار جماعي، محمد بنباقة عضو الحزب، وعبد العزيز بوعيادي عضو الحزب.

و أرجع المستقيلون أسباب القرار إلى “تراجع الحزب عن التزاماته السياسية التي كان المنسحبون يرونها في السابقة قدوة للمرجعية الإسلامية والتي لاحظوا أنها لا اساس لها من الصحة، إضافة إلى الديمقراطية المزيفة بالحزب، والإستغلال التام للهياكل الحزبية من طرف نفس الأشخاص الذين يحتكرون المناصب”.

كما أرجعوا سبب مغادرتهم لحزب ” المصباح” إلى “انعدام الشفافية خاصة في التدبير المالي للهيئة ككل، بحيث أن الهيئة بمراكش أصبحت قلعة حصينة لأسماء بعينها تقتسم تركة مناصبها مع نسيان الدور الحقيقي للحزب كمؤسسة تأطيرية للمغاربة” وفق تعبيرهم.

وختم المنسحبون استقالتهم الجماعية بكون حزب العدالة والتنمية وصل إلى التشبيه الذي كان قد أطلقه الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران على هيئات حزبية بكونها “أصل تجاري فاسد” وهو وصف بات ينطبق على حزب “المصباح” وفق ماصرح به المستقيلون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى