الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

اعتقال خمسيني متخصص في سرقة الشقق بالخميسات

الأمن يوقفه في وضعية تلبس ويحجز لديه 450 مفتاحا مزورا

 

الأخبار

 

علمت «الأخبار» من مصادر رسمية أن مصالح الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية بالخميسات نجحت، أول أمس الاثنين، في اعتقال خمسيني وصف بالخطير متخصص في مداهمة المنازل والمتاجر بالمدينة عن طريق كسر الأقفال من أجل السرقة.

وأكدت مصادر «الأخبار» أن عناصر الشرطة القضائية ضبطت المتهم في وضعية تلبس بمحاولة كسر قفل منزل ومداهمته من أجل السرقة، قبل أن يتبين لها، من خلال التحريات الأولية، أن الأمر يتعلق بلص شقق محترف، بعد حجز ما يقارب 450 مفتاحا مزورا بمنزله، إضافة إلى معدات أخرى كان يستعملها في تنفيذ عمليات السرقة التي روعت أحياء الخميسات وكذا المحلات التجارية بأسواق المدينة والنواحي.

وضمن معطيات إضافية وردت ضمن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، توصلت «الأخبار» بنسخة منه، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، أول أمس الاثنين، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 55 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر وباستعمال مفاتيح مزورة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه عن حجز أدوات إضافية لكسر الأقفال، علاوة على ملابس وأغطية وأوان منزلية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، حيث ينتظر عرضه، صباح اليوم الأربعاء، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى