الرئيسيةتقاريرمجتمع

اعتقال زعيم عصابة التأشيرات

حجز أموال وسجلات تجارية وعقود زواج مزيفة

الأخبار

مقالات ذات صلة

أفادت مصادر موثوق بها بأن تحريات دقيقة لعناصر «الديستي» قادت المصالح الأمنية بالناظور إلى تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن إعداد ملفات «الفيزا» وتنظيم الهجرة غير الشرعية إلى الدول الأوروبية.

ومكنت المعلومات الاستخباراتية الدقيقة عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالناظور من اعتقال متزعم هذه الشبكة الإجرامية، حيث كشفت عملية تنقيطه أنه متابع بمذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالتزوير والاتجار في المخدرات و«القرقوبي».

وورد، في بلاغ رسمي للمديرية العامة، أن عناصر الأمن الوطني بالناظور تمكنت، نهاية الأسبوع الماضي، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إيقاف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات «شينغن» وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه يرتبط بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوروبية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وحسب البلاغ نفسه، أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق وسجلات تجارية وشهادات عمل مزورة، ومجموعة من الطوابع وعقود زواج مزيفة، علاوة على حجز إيصالات لتحويلات نقدية وسيارة خفيفة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، حسب البلاغ ذاته، أيضا، أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الدرك الملكي بسطات، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بالتزوير واستعماله وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا إيقاف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى