الرئيسيةتقاريرمجتمع

“الأخبار“ ترصد أجواء أول صلاة الجمعة بعد إعادة فتح مساجد المملكة

استقبلت مساجد المملكة، بحسب ما رصده موقع “الأخبار“، عشرات الآلاف من المصلين الذين أدوا أول صلاة جمعة بعد إعادة فتح أزيد من عشرة آلاف مسجد بعد انقطاع دام نحو ثمانية أشهر.

وعاين موقع “الأخبار“ العشرات من المصلين وهم يرتادون عددا من مساجد العاصمتين الإدارية والاقتصادية للمملكة، في حرص بيّن على الالتزام بالتدابير والإجراءات الصحية، سواء من خلال ارتداء الكمامات او المعقم الذي كان رفيقهم إلى جانب سجادة الصلاة.

وأظهر المصلون قدرا كبيرا من المرونة والتفهم للإجراءات والتدابير الصحية التي أقرتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من خلال المسافة الواجب الإلتزام بها بين المصلين، وتعقيم المساجد ومحيطها طيلة ليلة وصباح ما قبل موعد أداء صلاة الجمعة.

كما كان لأول خطبة تلقى من على منابر المساجد، والتي حرصت الوزارة على أن تكون موحدة ومركزة، أثر في نفوس المصلين، الذين تفاعلوا معها بكثير خشوع في استحضار معاني قيمها والرسائل التي تحملها.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية قد أعلنت في وقت سابق عن إعادة فتح أزيد من 10 آلاف مسجد لأداء صلاة الجمعة والصلوات الخمس، مع التشديد على ضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الصحية والوقائية لتجنب المساهمة في نشر عدوى فيروس كورونا.

ومن الإجراءات التي ركزت عليها الوزارة، ضرورة اصطحاب المصلي لسجادة خاصة به، وقياس درجة حرارة مرتادي المسجد عند بابه، مع إغلاق أماكن الوضوء، وكل الإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول الوقائي الذي اعتمدته الوزارة بتنسيق مع السلطات المختصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى