الرئيسيةصحةن- النسوة

الأعشاب تساعد على تخفيف آلام هشاشة العظام

الأشخاص المصابون بالروماتيزم أو المصابون بهشاشة العظام، عادة فإنهم يلجؤون لتناول الأدوية المضادة للالتهابات الغير السيترويدية، التي تساعد على تخفيف الآلام، لكن يمكن أيضا اللجوء للطب التقليدي أو العلاج بالأعشاب، الذي يساعد بشكل كبير في علاج الآلام أيضا.
مشكلة هشاشة العظام تؤدي إلى حدوث مشاكل كبيرة في الغضروف الموجود داخل المفاصل، ويؤثر هذا التآكل بشكل رئيسي على الوركين والركبتين ويمكن أن تؤثر هشاشة العظام على اليدين والكتفين والرقبة والعمود الفقري، بحيث أن المريض يصاب بآلام حادة تعوق الحركة.
وهناك مجموعة من الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية يمكن أن تخفف بشكل فعال آلام التهاب المفاصل عن طريق مكافحة الالتهابات. ولكن لديها آثار جانبية خطيرة في بعض الأحيان، منها الألم وحدوث نزيف بالجهاز الهضمي، والتهاب المعدة وقرحة المعدة خاصة. هذا ما يدفع الأطباء في كثير من الأحيان إلى وصف أدوية في نفس الوقت لمواجهة هذه الآثار غير المرغوب فيها، خاصة عندما يتم تناول مضادات الالتهاب غير الستيروتيدية على المدى الطويل. ومع ذلك، فإن الأدوية التي توصف للتخلص من الآثار الغير مرغوب فيها، لها أيضا تأثيرات جانبية كالإمساك، الصداع، والغثيان. كما يمكن أن تتفاعل مع أدوية أخرى مثل العقارات المضادة للتخثر. لهذا يمكن اللجوء للعلاجات الطبيعية لعلاج أمراض هشاشة العظام أو على الأقل تخفيف الألم الذي تسببه.
تحتوي جذور نبتة مخلب الشيطان، على مكونات فعالة تسمى الإريديونات، والمعروفة بقدرتها على علاج الالتهاب وفعاليتها في علاج آلام التهاب المفاصل والالتواءات. يمكن أخذها على شكل كبسولات تباع في الصيدليات.
يعتبر المشمش الأسود وهو أحد أنواع التوت الأسود، من الفواكه التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وذلك بفضل محتواه من الفلافونويد، وهو ليس مفيد لعلاج مشاكل الدورة الدموية الوريدية فحسب، بل أيضا في علاج الألم الروماتيزمي. ويعمل على تقوية المفاصل بشكل كبير.
تحتوي أوراق الصفصاف على الفلافونويد، وهي تلعب دورا مهما جدا في تخفيف الألم تشبه الدور الذي تلعبه حبوب الأسبيرين بالرغم من أنها تعمل بسرعة أقل إلا أن نتائجها تدوم لفترة أطول، كما أنها لا تسبب أي تهيج أو ألم للمعدة، كما تحتوي أوراق الصفصاف على مركبات الصفصاف وخاصة الساليسين، وهي مادة مضادة للالتهابات وتخفف الآلام.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى