شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

الأمن يحجز 4600 قرص مهلوس بمدينتي سلا وسيدي قاسم 

تنسيق أمني استخباراتي يقود الشرطة لاعتقال أربعة مروجين لـ«القرقوبي»

الأخبار

أكدت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بسلا وكذا المنطقة الأمنية بسيدي قاسم التابعة لولاية أمن القنيطرة نجحت، خلال اليومين الأخيرين، في إحباط محاولة إغراق المدينتين بكمية كبيرة من الأقراص المهلوسة، بلغت في مجموعها حوالي 4600 قرص مهلوس.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية بكل من سيدي قاسم وسلا في عمليتين منفصلتين جرى تنفيذهما بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح أول أمس السبت، من إيقاف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج الأقراص المهلوسة.

وأسفرت العملية الأولى المنجزة بمدينة سيدي قاسم عن اعتقال شخص يبلغ من العمر 23 سنة، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة من العثور بحوزته على 748 قرصا مخدرا من نوعي «إكستازي وريفوتريل»، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة سلا فقد مكنت من إيقاف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، وهو في حالة تلبس بترويج الأقراص المخدرة، حيث تم العثور بحوزته على 1750 قرصا مهلوسا من نوع «إكستازي»، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وفي تدخل أمني ثالث، كانت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة سلا قد تمكنت على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الجمعة الماضي، من اعتقال شخصين في حالة تلبس بترويج 2090 قرصا طبيا مخدرا.

ومكنت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية من ضبط شحنة الأقراص الطبية المحجوزة، ودراجة نارية ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا إيقاف جميع المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى