إقتصادالرئيسية

«البريد بنك» يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه

ربع مستعملي الخدمات البنكية من زبنائه

يحتفل «البريد بنك» بالسنة العاشرة لتأسيسه، وفي هذا السياق، صرح نجم الدين رضوان، رئيس مجلس إدارة «البريد بنك»: «اعتمدنا نموذجا اقتصاديا أساسه الابتكار وتوسيع الولوج إلى الخدمات البنكية والمواطنة، من أجل خدمة وإرضاء 7.2 ملايين زبون، وما كان الأمر ليتحقق إلا بفضل التزام 4000 مستخدم». وقال بلاغ للبريد بنك، إنه منذ السنوات الأولى من تأسيسه، ساهم البريد البنك بشكل فعال في تحقيق قفزة نوعية في استراتيجية المغرب المتعلقة بالإدماج المالي.
وتجدر الاشارة إلى أن شخصا واحدا من أصل 4 أشخاص من مستعملي الخدمات البنكية يعد زبونا للبريد بنك، بحيث يزيد عدد الزبناء 7.2 ملايين من بينهم 1.4 مليون مستعمل لتطبيق بريد بنك موبيل و3.7 ملايين مستعمل للبطاقات البنكية. وإلى جانب مهمته المتمثلة في مواكبة التنمية الشاملة للبلاد والمساهمة فيها، يحرص «البريد بنك» على الالتزام بمتطلبات أدائه الاقتصادي والمالي، والامتثال لقواعد الحيطة والحذر المرتبطة بالقيم المالية وميزان التوازنات. وبناء على ذلك، ارتفعت عائدات البنك ب 79 في المائة منذ تأسيسه، مع متوسط معدل نمو سنوي بنسبة +6,7 في المائة. كما عرفت أرباحه زيادة بنسبة 172 في المائة، خلال الفترة نفسها. وهو الإنجاز الذي تم تحقيقه بفضل التحكم الجيد في المصاريف، علما أن معامل الاستغلال انخفض إلى 930 نقطة منذ تأسيس البنك.
من جهة أخرى، يرجع الفضل في الأداء الجيد الذي حققه البريد بنك على مدى هذه السنوات، إلى شبكة وكالاته البالغ عددها 1900 وكالة و920 صرافا آليا، المتواجدة في مختلف ربوع المملكة، والتي تغطي أبعد المناطق القروية، حيث إن ثلثي الوكالات البنكية التابعة لبريد بنك تتواجد في العالم القروي. وبفضل هذه التغطية الشاملة، وفي إطار التزاماته المواطنة تجاه جميع المغاربة، ساهم البريد بنك منذ 6 أبريل، بشكل فعال في المجهودات الوطنية من أجل التضامن مع الفئات الهشة، من خلال وضع آلية خاصة من أجل مواكبة عملية توزيع الدعم المقدم عبر صندوق «كوفيد 19» لتدبير الجائحة.  وتأتي هذه الإنجازات، لتؤكد أهمية الدور الذي لعبه بريد بنك، باعتباره بنكا للخدمات البنكية الشاملة، ومؤسسة مواطنة، عصرية وقريبة من المواطنين، وهي الأسس الأربعة الكبرى التي تحدد هويته.  وإلى جانب توجهه كبنك للقرب، ناشط في مجال إدماج الأشخاص الذين يتعاملون خارج الدائرة المصرفية التقليدية، لا يغفل بريد بنك عن واجبه في تقديم أفضل الخدمات الممكنة لزبنائه، وهو ما يدفعه إلى بذل مزيد من الجهود من أجل الابتكار المستمر والدائم، مما جعله سباقا إلى تقديم منتجات وخدمات رقمية جديدة، من خلال إطلاق عرضه «البريد بنك موبايل» وذلك منذ 2014. ومنذ تأسيسه، لم يتوقف البريد بنك عن تجديد خدماته وتطويرها، وهو يستعد في الوقت الراهن إلى توسيع دائرة العروض المقدمة إلى الزبناء، والفئات المستهدفة، مع الاستمرار في تطوير خدماته البنكية عن بُعد من خلال تطبيق «البريد بنك موبايل» والدفع عبر الأجهزة المحمولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى