الرئيسيةتقارير

التجمعي كمال رئيسا للمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح

تحالف رباعي يضمن الأغلبية المطلقة لمرشح الأحرار

مصطفى عفيف

انتخب الدكتور صلاح الدين كمال، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح بالأغلبية المطلقة، بعد حصوله على 19 صوتا مقابل صوتين لمنافسه سمير راديوس عن حزب الاستقلال. كما تم انتخاب باقي أعضاء المكتب، بحسب ما تم الاتفاق عليه بين أحزاب التحالف الممثلة داخل المجلس، حيث انتخب نور الدين الذهبي، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نائبا أول، وأحمد فضلي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثانيا، والبشير الغوات، عن حزب الحركة الشعبية، نائبا ثالثا. أما محمد صديقي، عن حزب «الحمامة»، فتم اختياره كاتبا للمجلس، وبسمة كرمح، عن حزب «الوردة»، نائبة كاتب المجلس.
وكان التحالف الرباعي المكون من أحزاب: التجمع الوطني للأحرار سبعة مقاعد، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خمسة مقاعد، الأصالة والمعاصرة ثلاثة مقاعد، والحركة الشعبية ثلاثة مقاعد، قد اتفق في ما بينه على دعم ترشيح صلاح الدين كمال عن الأحرار لرئاسة المجلس الإقليمي، وهو الاتفاق الذي تم التوقيع عليه من طرف التحالف الحزبي الرباعي المجتمع بمركز بني وكيل، بعد الإعلان عن نتائج اقتراع أعضاء المجلس الإقليمي في 21 شتنبر الماضي.
ويذكر أن عملية انتخاب أعضاء المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح جرت يوم الثلاثاء 21 شتنبر المنصرم، على مستوى ثلاثة مكاتب للتصويت بكل من ثانوية الكندي التأهيلية بجماعة الفقيه بن صالح، وثانوية 30 يوليوز التأهيلية بجماعة سوق السبت، وثانوية الحسن الأول التأهيلية بجماعة دار ولد زيدوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى