الرئيسيةسياسية

التجمع الوطني للأحرار يكتسح الانتخابات المهنية

أعلن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، السبت في ندوة صحفية للإعلان عن نتائج الانتخابات المهنية، تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، لهذه الأخيرة، حيث حصل على 683 مقعد، بنسبة 28.6 بالمائة.

جاء ذلك بحسب لفتيت، استنادا على النتائج التي تم الإعلان عنها من طرف مكاتب التصويت والمكاتب المركزية بالنسبة للغرف الفلاحية وإلى النتائج المؤقتة الخاصة بغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التلقيدية والصيد البحري. وأشار وزير الداخلية، إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة حل ثانيا في هذه الانتخابات بحصوله على 363 مقعدا، يليه حزب الاستقلال بـ360 مقعدا، ثم الحركة الشعبية بـ160 مقعدا.

وأضاف المتحدث، أن حزب الاتحاد الاشتراكي حصل على 146 مقعدا، يليه حزب الاتحاد الدستوري بـ90 مقعدا، فحزب التقدم والاشتراكية بـ82 مقعدا، فيما حل أخير حزب العدالة والتنمية بـ49 مقعدا.

وأردف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن باقي الأحزاب البالغ عددها 23 حزبا حصلت مجتمعة على 71 مقعدا، فيما حصل المترشحون المستقلون في هذه الانتخابات المهنية على 271 مقعدا.

وأكد لفتيت، أن الانتخابات المهنية مرت في ظروف عادية ووفقا للضوابط والضمانات والقواعد القانونية، مضيفا أنه لم يسجل أي حدث من شأنه التأثير على عملية الاقتراع أو الفرز أو الاحصاء أو الاعلان عن النتائج باستثناء أحداث معزولة ومحدودة تمت معالجتها من خلال إعمال المساطر القانونية والقضائية المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى