رياضة

الجامعة ترخص لثلاثة رجاويين لمواجهة بركان

يوسف أبوالعدل
رخصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للرجاء الرياضي الاستعانة بلاعبيه الثلاثة الدوليين في مباراة الفريق الأخضر ضد النهضة البركانية، التي تجرى بعد غد (الأحد) برسم مؤجل الدورة التاسعة عشرة من الدوري الاحترافي، ويتعلق الأمر بكل من سفيان رحيمي وأنس الزنيتي والبوركينابي سومايلا واتارا.
وسيخوض اللاعبون الثلاثة مباراة ودية مع منتخبيهما بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله، إذ سيواجه «أسود الأطلس» منتخب بوركينافاصو، الذي يلعب له سومايلا واتارا، وهي المواجهة التي تجرى في أقل من ثمان وأربعين ساعة من مباراة الرجاء الرياضي ضد النهضة البركانية.
وسارت الجامعة في منح الرجاء الترخيص نفسه الذي منحته سابقا لفريق الوداد الرياضي الذي استفاد من لاعبيه الدوليين يحيى جبران وأيوب العملود، ورضى التكناوتي وأيوب الكعبي، الذين شاركوا مع الفريق الأحمر في مباراته أول أمس (الأربعاء) ضد الدفاع الحسني الجديدي، والتي انتهت بفوز زملاء وليد الكرتي بأربعة أهداف لاثنين سجل منها أيوب الكعبي ثلاثة أهداف.
واستعصى على الرجاء تأهيل لاعبيه الكونغوليين بين مالانغو وفابريس نغوما، المتواجدين رفقة منتخبهما الذي سيخوض مباراة ودية غدا (السبت)، إذ وجد مسؤولو الفريق الأخضر صعوبة في توفير رحلة جوية ليكون اللاعبان على الأقل في كرسي بدلاء الفريق خلال مباراة النهضة البركانية التي يسعى من خلالها «النسور» للمنافسة على صدارة البطولة الوطنية التي سحبت منهم بعد فوز الغريم الوداد الرياضي في مؤجله ضد الدفاع الحسني الجديدي.
وعلاقة بالفريق الأخضر، عاد المكتب المسير للرجاء إلى طرح التذاكر الافتراضية خلال ما تبقى من مباريات الفريق المقبلة في الدوري الوطني انطلاقا من مباراة النهضة البركانية، وذلك لتحفيز اللاعبين ذهنيا ومساعدة خزينة الفريق المتضررة ماليا من غياب الجماهير لأكثر من سنة عن مدرجات الملاعب الوطنية بسبب «كوفيد».
يذكر أن الرجاء بات يحتل الرتبة الثانية في ترتيب البطولة الوطنية بعد فوز الوداد الرياضي في مؤجله أمام الدفاع الحسني الجديدي، وبنفس عدد المباريات مع الفريق الأحمر، الذي بات متقدما على غريمه الأخضر بنقطتين قبل عشر جولات من نهاية الدوري الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى