الرئيسيةرياضة

الجامعة تغري «الأسود» بمنحة دسمة للتتويج بـ«الكان»

أزيد من 100 مليون لكل لاعب والجامعة ستحصل على 7 ملايير سنتيم

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تخصيص منحة مالية مغرية لفائدة لاعبي المنتخب الوطني، من أجل تحفيزهم على إحراز لقب كأس أمم إفريقيا المقرر أن تنطلق، يوم السبت المقبل، بكوت ديفوار.

وأكد مصدر لـ«الأخبار» أن الجامعة تتجه إلى تحديد سلم منح خاص عن كل دور في «الكان»، في حين أن المنحة الأعلى متمثلة في أزيد من 100 مليون سنتيم لكل لاعب، في حال التتويج باللقب القاري.

وتابع المصدر ذاته أنه إذا تجاوز المنتخب المغربي الدور الأول، فسيتم منح كل لاعب 30 مليون سنتيم، في حين سينضاف إليها مبلغ 10 ملايين سنتيم، في حال بلوغ ربع النهائي، في حين سترتفع المنحة إلى 50 مليون سنتيم في دور نصف النهائي، على أن تتضاعف في حال التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، في حين أن مركز الوصافة سيمنح لكل لاعب مبلغ 70 مليون سنتيم.

وأضاف المصدر نفسه أن جامعة كرة القدم الوطنية لم تناقش مع لاعبي المنتخب سلم المنح، لأن أغلب العناصر الوطنية لا تعير اهتماما للمنح، بقدر ما أن تركيزها منصب على الظفر باللقب القاري، كما أن هناك إمكانية للزيادة في سلم المنح، بعد رفع «الكاف» من القيمة المالية للمسابقة.

وتابع المصدر ذاته أن المنحة المعتمدة تبقى عادية مقارنة مع ما يجنيه اللاعبون رفقة أنديتهم العالمية، بالإضافة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر الرفع من القيمة المالية لجائزة «الكان».

ورفع «الكاف» قيمة الجوائز المالية لنهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، بنسبة 40 في المائة مقارنة مع النسخة الماضية للمسابقة.

وفي حال تتويج المنتخب المغربي بلقب بطولة أمم إفريقيا، فإن «الأسود» سيحصلون على جائزة قيمتها 7 ملايين دولار أمريكي، أي ما يعادل 7 ملايير سنتيم، على أن يحصل المنتخب الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار.

في حين خصص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمتأهلين إلى دور نصف النهائي مبلغ 2,5 مليون دولار، بينما سيظفر كل منتخب نجح في بلوغ دور ربع النهائي بجائزة قيمتها 1,3 مليون دولار.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى