الرئيسيةرياضة

الجماهير «الأوروبية» تلخص مأساة غزة في مشهد واحد

تحدت قرارات الرابطة وأطلقت حملة كبيرة عنوانها «أنقذوا غزة»

الأخبار

مقالات ذات صلة

خلقت جماهير ريال سوسيداد الإسباني لكرة القدم  الحدث عندما  رفعت  رسالة دعم إلى غزة وجميع المناطق الفلسطينية التي تشهد، منذ قرابة 40 يوما، أحداثا دموية نتيجة القصف المستمر من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأقدم أنصار ريال سوسيدا، قبل المواجهة التي جمعت فريقهم ضد بنفيكا البرتغالي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا،  على ارتدا ملابس بيضاء وأقنعة بيضاء ملطخة باللون الأحمر، في إشارة إلى دماء الشهداء الذين يسقطون في غزة.

وشهدت مدرجات ملعب «أنويتا»  رفع أعلام فلسطين قبل وأثناء وبعد المباراة،  التي شهدت انتصار فريق  سوسيداد على بنفيكا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليتأهل إلى  ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن عددا من الدوريات الأوروبية شهدت سلسلة من حملات التضامن مع قطاع غزة، من بينها الدوري الإسباني، إذ اتشحت مدرجات ملاعب سوسيداد وأوساسونا، وإشبيليا وغرناطة،  بالشعارات الداعمة للقضية الفلسطينية، وتحديدا لافتات كتب عليها «فلسطين حرة».

ورغم أن رابطة الدوري الإسباني والإنجليزي ومجموعة من البطولات الأوروبية في كرة القدم حذرت، في وقت سابق، الجماهير من تناول تلك الشعارات في الملاعب، إلا أن الأمر لم يثن هاته الجماهير عن الدفاع عن قضيتها، كما حصل مع جماهير ليفربول الإنجليزي التي أطلقت حملة كبيرة هدفها «إنقاذ غزة».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى