الخطوط الملكية المغربية تطلق رسميا الخط الجوي الجديد بين الدار البيضاء والصويرة

الخطوط الملكية المغربية تطلق رسميا الخط الجوي الجديد بين الدار البيضاء والصويرة

 

الأخبار

 

 

 

أطلقت الخطوط الملكية المغربية، بشكل رسمي، الخط الجوي الجديد، الذي سيربط بين مدينتي الدار البيضاء والصويرة، أول أمس الثلاثاء، بالمطار الدولي محمد الخامس، بحضور العديد من الشخصيات التي رافقت الرحلة الافتتاحية الأولى صوب مطار الصويرة موكادور.

 

وأشارت الخطوط الجوية المغربية، في بلاغ لها، بأن الخط الجوي الجديد تم تدشينه بفضل مساهمة مجموعة من الشركاء، وتزايد الطلب على إطلاقه من طرف الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين بمدينة الصويرة، التي تبقى وجهة غنية بالمؤهلات السياحية.

 

وبمناسبة افتتاح الخط الجوي الجديد، قال عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية إن” افتتاح هذا الخط الجوي ينخرط في مهمة الخطوط الملكية المغربية باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية وتطويرها وفاعلا ملتزما بخدمة التنمية الإقليمية في إطار دعم مسلسل الجهوية الموسعة للمملكة”.

 

وأشار هشام جباري، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، في حديث مع “الأخبار” لدى وصول الرحلة الأولى إلى المدينة، إلى أن الخط الجوي الجديد سيساهم في تطوير السياحة الداخلية خاصة بالنسبة إلى مدينة الصويرة التي تبقى وجهة سياحية متميزة بفضل مهرجاناتها الموسمية، يضيف نفس المتحدث.

 

وسيتم تأمين ثلاث رحلات أسبوعية بين المدينتين، خلال أيام الثلاثاء والجمعة والأحد، عبر طائرات من نوع “ATR72” تتسع لأزيد من 70 مقعدا، بسعر ثابت قيمته 400 درهم، يتم من خلالها ربط مدينة الصويرة بأزيد من 90 وجهة دولية للخطوط الملكية المغربية، في حين ستتوفر المقاعد بدرجة رجال الأعمال وفق سعر يصل إلى 800 درهم، يمكن من خلاله للمسافرين اقتناء التذاكر من الموقع الإلكتروني للشركة.

 

وذكرت الشركة في بلاغ تتوفر “الأخبار” على نسخة منه، بأن إطلاق هذا الخط الجوي الجديد تم بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش-آسفي، ستساهم في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا يربط بين مختلف مدن المملكة.

 

ويشير البلاغ إلى أن افتتاح هذا الخط الجوي، يأتي استجابة لتطلعات الفاعلين الاقتصاديين والسياحيين في الصويرة، في ظل الجهود المبذولة من طرف الخطوط الملكية المغربية ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وجميع الفاعلين الإقليميين المؤسساتيين والمهنيين.

 

وسيتم ربط مدينة الصويرة عبر الخط الجوي الجديد مباشرة بالدار البيضاء، وبأزيد من 90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.

 

ويأتي افتتاح الخط الجديد الجديد، بعد سلسلة من الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة من جهات المملكة (درعة-تافيلالت وطنجة-تطوان-الحسيمة والشرق وجهة العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب وكلميم-واد نون وجهة مراكش-آسفي)، ستشارك الخطوط الملكية المغربية من خلاله في تعزيز جاذبية الجهات، في ظل تطوير النقل الجوي الداخلي بشكل كبير، من أجل تأمين تنقل نحو مليون مسافر سنويا عبر الرحلات الجوية الداخلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة