الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

الخيار والشاي لعلاج الهالات

الهالات السوداء من المشاكل الجمالية التي تسبب الإزعاج لأصحابها، بسبب المظهر غير المتناسق الذي تضفيه على الوجه. وبعيدا عن المشاكل الصحية، فمن بين أهم أسباب ظهور الهالات السوداء قلة الترطيب حول العينين، فإن كنت أنت أيضا تعانين من الهالات نتيجة لهذا السبب، فلا تترددي في تطبيق علاجات مرطبة بانتظام، وللقيام بذلك حاولي التركيز على العلاجات الكلاسيكية، مع العلاجات التي أثبتت جدارتها.

أولا: الخيار
لقد رأينا ذلك في العديد من الأفلام، وكذلك في صالونات التجميل، يعتبر الخيار كلاسيكيا رائعا باعتباره خافيا لعيوب طبيعية. وهو من الخضروات التي تحتوي على الكثير من الماء والفيتامينات، مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء بشكل سريع. يوجد الخيار أيضا في معظم علاجات التخلص من الهالات، التي تُباع في متاجر مستحضرات التجميل.
لتحضير علاجك المنزلي، قطعي شريحتين رفيعتين من الخيار وضعيهما في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. بمجرد أن تبردا، استلقي وضعيهما على عينيك. اتركي الخيار بهذه الطريقة لمدة 15 دقيقة، لتقليل الهالات السوداء بسرعة.
إذا لم تكوني من محبات الخيار، فإن الشاي الأخضر يعد أيضا من الأنواع الكلاسيكية لهذا النوع. بدلا من التخلص من أكياس الشاي، احفظيها وضعيها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة. المبدأ نفسه: استلقِي، ثم اتركيها لمدة ربع ساعة. يساعد الترطيب الموجود في كيس الشاي، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، على ترطيب البشرة وتقليل الهالات السوداء. الشاي الأخضر هو خافي عيوب طبيعي مناسب تماما للبشرة، لأنه يساعد أيضا في تقليل التجاعيد.

لتنقية جسمك من السموم

تعتبر التغييرات الموسمية وقتا مثاليا لبدء علاج الديتوكس، أو علاج التخلص من السموم. ولكن من أجل الحصول على نتائج إيجابية، يجب معرفة بعض الأشياء.

حدد الأهداف

لمنح نفسك كل فرصة للنجاح في علاج تنقية الجسم من السموم، عليك أن تضع أهدافا. لهذا يجب أن تسأل نفسك لماذا تشعر بالحاجة إلى إجراء علاج للتخلص من السموم؟ وما هي الفوائد التي تتوقع أن تجنيها منه؟ من الأفضل كتابة إجاباتك على الورق، لمساعدتك في تحديد أهدافك وتكييف علاجك وفقا لذلك. هناك أنواع مختلفة من العلاجات، ويمكن للجميع تكييفها وفقا لاحتياجاتهم. بعض العلاجات تستبعد ببساطة الوجبات السريعة. هناك علاجات عصير الخضر، التي تعد أكثر علاجات التخلص من السموم انتشارا، لأنها تسمح للجسم بالتطهير العميق، من خلال تزويده بالعناصر الطبيعية الخفيفة والغنية بالمواد المغذية وسهلة العلاج.

نمط حياة صحي
عليك تكييف أسلوب حياتك أثناء العلاج، فمن المحتمل أن تشعر بالتعب. خلال هذه الفترة قم بإبطاء الوتيرة إذا استطعت، وقم بحماية نفسك من الإجهاد، لتقوية آثار التخلص من السموم.

نظام غذائي صحي
غالبا ما يعتمد علاج التخلص من السموم على نظام غذائي نباتي عضوي يتكون من منتجات موسمية. الخضر والفواكه والحبوب والبروتينات النباتية، فلكل طعام دور يلعبه. إليك بعض الفواكه والخضروات الموسمية التي يمكنك تفضيلها في علاج الربيع: الخرشوف، الهليون، الجزر، الملفوف، الشمندر أو الباربا، الفجل، الثوم، والتفاح. يحافظ النظام الغذائي النيء بشكل فعال على الفيتامينات المتوفرة بكثرة في الخضر والفواكه التي يتم تناولها بجرعات عالية، سيما فيتامين «أ» بالبذور المزروعة، وفيتامين «ب» المتوفر في الخضر والحبوب والبقوليات والمكسرات، وأخيرا فيتامين «ج» مع الفواكه والخضروات أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى