الرئيسيةرياضة

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تكرم لقجع 

تجديد الثقة في المتوكل خلال الجمع العام ودعوة إلى القطيعة مع الظواهر السلبية

 

مقالات ذات صلة

 

الأخبار

كرمت الرابطة المغربية للصحفيين الرياضيين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك خلال الجمع العام العادي الذي انعقد، يوم الجمعة الماضي، بمدينة الدار البيضاء.

وتسلم التذكار محمد مقروف، الناطق الرسمي لجامعة كرة القدم الوطنية، بدلا من لقجع الذي تعذر عليه الحضور، بسبب التزامات مهنية.

وشهد الجمع العام حضور وجوه إعلامية ورياضية، منها عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة، وعبد الكبير اخشيشن، رئيس المجلس الوطني للنقابة ذاتها، وحنان رحاب، رئيسة جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة، والذين تم تكريمهم أيضا خلال الجمع العام، إلى جانب الناقد الرياضي محمد مغودي.

كما حضر الجمع العام عدد من اللاعبين الدوليين المغاربة، مثل سعيد غاندي، ونور الدين البويحياوي، بالإضافة إلى فعاليات أخرى من مدعمي الرابطة ومسانديها الدائمين.

من جهة أخرى، أعيد انتخاب عبد اللطيف المتوكل رئيسا للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين لولاية ثالثة مدتها 4 سنوات، بعد تقدمه مترشحا وحيدا، وهي اللائحة التي حظيت بالإجماع من لدن المؤتمرين.

واستعرض سعيد ياسين، الكاتب العام للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، أهم النشاطات التي قامت بها خلال السنوات الأربع الماضية والتي تم توثيقها في كتاب، وزع على الحاضرين في الجمع العام. كما تم استعراض أبرز مضامين التقرير المالي، وتمت المصادقة على التقريرين من لدن المؤتمرين الذين جددوا الثقة في عبد اللطيف المتوكل رئيسا للرابطة لولاية ثالثة، حيث عبر هذا الأخير في كلمة بالمناسبة عن امتنانه الكبير على الثقة التي وضعت في شخصه، وسعيه إلى مواصلة التسيير على درب الرئيس المؤسس محمد بوعبيد.

ونبه المتوكل في مداخلته إلى مجموعة من الظواهر السلبية التي باتت تخدش صورة الصحافة الرياضية الوطنية، مشددا على أن الرابطة ستدافع دوما عن أخلاقيات المهنة، ولن تتوانى عن تسجيل مواقفها الثابتة كلما دعت الضرورة لذلك.

واستغل المتوكل حضور فعاليات النقابة الوطنية للصحافة، لمطالبة هذه الأخيرة بتنظيم دورات تكوينية لفائدة الصحافيين الرياضيين، للرقي بمستوى المهنة ومواكبة تطور أساليب ممارستها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى