الرئيسيةرياضةكرة القدم

الرجاء ممنوع من السفر إلى مصر ومنصور يقترح تأجيل المباراة ويؤكد صحة اللاعبين أولى

ألزمت السلطات الصحية المغربية بعثة نادي الرجاء الرياضي بعدم السفر إلى مصر لخوض لقاء إياب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا المفروض إجراؤها ضد نادي الزمالك.

وتسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين العناصر الرجاوية في اتخاذ قرار منع الفريق من السفر والالتزام بالبروتوكول الصحي الموصى به من طرف السلطات الصحية.

وأكدت مسحة طبية جديدة أجريت لجميع مكونات الفريق ارتفاع عدد النسور الخضر الحاملين للفيروس التاجي إلى 9 عناصر، ما يمنع معه سفر الفريق إلى الخارج أو إجرائه لقاءات كروية وطنيا.

وأكدت المراسلة التي توصل بها رئيس النادي، جواد الزيات، انه بعد تأكد إصابة 9 عناصر من الفريق بفيروس كوفيد 19، فإن بقية اللاعبين مطالبين بالدخول في فترة عزل صحي لمدة 7 أيام، مع اتباعهم للبروتوكول العلاجي المعمول به.

وتعليقا على قرار السلطات الصحية المغربية، عبر رئيس نادي الزمالك المصري لكرة القدم مرتضى منصور، عن حرص ناديه على تأجيل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الرجاء الرياضي البيضاوي، مؤكدا أن الأولوية مُعطاة لصحة اللاعبين قبل المواجهة على رقعة الميدان.

إلى ذلك ينتظر أن يبث الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن قراره بخصوص مآل مباراة اياب نصف نهائي عصبة أبطال إفريقيا بين الرجاء والزمالك، وهل سيتم التشبث بالموعد المحدد سلفا للمباراة ما يعني أن الرجاء سيعتبر متخلفا عن موعد المباراة وبالتالي منحه ورقة الاقصاء، أم سيتم تأجيل موعد المباراة على الأقل لأسبوع إلى حين التأكد من تعافي لاعبي فريق الرجاء الرياضي.

هذا وكانت مباراة ذهاب نصف نهائي أبطال إفريقيا قد انتهت بهزيمة فريق الرجاء الرياضي أمام نادي الزمالك بـ1-0، بعد هدف سجّله الدولي المغربي أشرف بنشرقي في المواجهة التي أُقيمت، الأحد الماضي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى