شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الركراكي: «هدفنا الفوز» على زامبيا وبلوغ الأهداف المسطرة

 غرانت: ندرك قوة المنتخب المغربي ولا نخافه

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن تركيزه منصب فقط على استرجاع الطراوة البدنية للعناصر الوطنية، قبل مواجهة منتخب زامبيا، برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة مد دور مجموعات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم «كوت ديفوار 2023». وقال مدرب «الأسود» في تصريح إعلامي: «مباراتنا أمام زامبيا مهمة، لدينا أربع نقاط وفارق 3 أهداف إضافية، بات من اللازم علينا تحقيق الفوز بالمباراة لنتأهل متصدرين للمجموعة»، وتابع: «يجب حسم المباريات في مثل هذه المنافسات، كما حدث في نهائيات كأس العالم، ويجب أن نمر من مرحلة المجموعات دون ضغط، ثم ستأتي مرحلة الإقصاء المباشر، لدينا الإيمان والثقة بأنفسنا ببلوغنا الأهداف المسطرة».

وشدد الركراكي على أن مباراة زامبيا، باعتبارها الأخيرة في دور المجموعات، لن تكون سهلة، وأن الهدف منها تحقيق الفوز، وقال: «نطمح إلى التعويض في مباراة زامبيا، وهذا هو الهدف حاليا».

وكان الركراكي قال عن النزال السابق: «أتحمل مسؤوليتي كمدرب، كنا نرغب في الفوز، بعض قراراتي كانت خاطئة، وعلي كذلك أن أسترجع حماسي، من أجل أن نكون جيدين يوم الأربعاء، فالمسابقة ما زالت طويلة»، وأكمل: «عموما، راضون عن التعادل أمام الكونغو الديمقراطية، ونملك أربع نقاط وما زال مصيرنا بين أيدينا لتصدر المجموعة، فقدنا الكثير من الطاقة وهذا ما لم أكن أتمناه، لكننا تعلمنا الكثير».

 

غرانت: ندرك قوة المنتخب المغربي ولا نخافه

عبر البولندي «أفرام غرانت»، مدرب منتخب زامبيا لكرة القدم، عن استعداد فريقه للمباراة التي ستجمعه بالمنتخب المغربي، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب «لوران بوكو» بمدينة «سان بيدرو» الإيفوارية، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة من دور مجموعات بطولة أمم إفريقيا.

وقال مدرب منتخب زامبيا، في تصريح إعلامي: «أتمنى أن يظهر لاعبونا بالحماس والروح ذاتهما في مباراتنا ضد المنتخب المغربي. لقد كان من الصعب التعامل مع مباراة تنزانيا الماضية في ظل النقص العددي، الذي عانينا منه، ونأمل أن نظهر بالصمود نفسه وبالعزيمة ذاتها في مباراة المغرب»، وأضاف: «ندرك تماما أن المنتخب المغربي كبير، لكننا لا نخافه، سنقف أمامه الند للند، وأتمنى أن نقدم أداء جيدا ونظهر بشخصية قوية، كما كان الحال في مباراة تنزانيا».

وعاد غرانت للتأكيد أنه يعلم بكون المنتخب المغربي من المرشحين للظفر باللقب القاري وليس المرور إلى الدور الثاني فقط، لكنه اعترف بكون ذلك على الأوراق، لكن أرضية الميدان هي من تحسم الأمور. مضيفا أن مباراة اليوم الأربعاء هي فرصة للاعبيه لتأكيد قدرتهم على مجاراة أي منتخب إفريقي مهما علا شأنه، معتبرا مواجهة المغرب أبرز فرصة لإظهار ذلك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى